أبعدي شبح التجاعيد عن بشرتك بـ 7 عادات يومية

أبعدي شبح التجاعيد عن بشرتك بـ 7 عادات يومية

مجلة شباب 20

تعتبر التجاعيد من أكثر الأمور التي تخشاها الفتيات وتحاول تأخيرها قدر الإمكان بكل الحيل والوسائل، فهي تلك الخطوط المرعبة التي تبدأ بإخفاء النضارة والشباب تدريجياً وتنتقل بالفتاة من مرحلة لأخرى، لكن الحماية من شبح التجاعيد بات ممكناً وسهلاً، من خلال العادات اليومية والأساليب الصحيحة للعناية بالبشرة لحفاظ على مرونتها وترطيبها، وحمايتها من الظهور السريع للتجاعيد وعلامات التقدم بالسن. تعرّفي على أهم 7 عادات يومية يجب اتباعها لتأخير ظهور التجاعيد والحصول على بشرة دائمة الشباب والحيوية.

1- الحماية: ينبغي أن تهتمي بحماية بشرتك من التأثيرات الضارّة لأشعة الشمس. باستخدام كريم وقاية يحميها من خطر الأشعة فوق البنفسجية، مع تكرار استخدامه كل ساعتين من وقت خروجكِ نهاراً.

2- محيط العينين: فهذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة، كما أنها تتحرّك بشكل دائم، ما يجعلها أكثر عرضة من مناطق وجهك الأخرى لتشكل التجاعيد، ولذلك عليكِ باستخدام الكريمات الخاصة بحماية محيط العينين، لأن هذه الكريمات لها دور كبير في تأخير ظهور الخطوط الرفيعة بهذه المنطقة.

3- تجنّبي العبوس: لأن العبوس لا يجعلك تبدين أقل جاذبية فحسب، بل إنّه يؤدي أيضاً إلى ظهور خطين رفيعين في المنطقة الواقعة بين حاجبيك. إذاً، حاولي أن تعتادي قدر الإمكان على إبقاء وجهك في وضعية الاسترخاء.

4- الترطيب: من الأمور البديهية والأساسية في عملية العناية بالبشرة، فحصول البشرة على الترطيب الكافي يجعلها أكثر مرونة وقدرة على محاربة التجاعيد، ولذلك احرصي على شرب ليتر ونصف من الماء يومياً على الأقل، وعلى ترطيب بشرتك بواسطة المستحضرات المناسبة وتنظيفها باستمرار.

5- نامي على ظهرك: قد تبدو حيلة غريبة، لكنها ناجحة وفعالة وتستطيع حماية بشرتك من شبح التجاعيد الذي تحاولين محاربته، فالنوم على الظهر أو بطريقة تضمن عدم ملامسة الوجه للمخدة بشكل قوي وملتصق، سيساهم في حماية البشرة، لأن النوم والوجه ملتصق بالمخدة قد يؤدي مع مرور الوقت وبفعل الاحتكاك، إلى تلف البشرة وظهور الخطوط الرفيعة عليها.

6- الكريم المضاد للتجاعيد: اختاري نوع الكريم المناسب لبشرتك وإلا فإنّك لن تحصلي على النتيجة المطلوبة، وتذكري أن الكريم المضادّ للتجاعيد الفعال هو ذلك الذي يرطب البشرة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسببة لضعفها وتجعدها.

7- ابتعدي عن الضغط النفسي: لأن حالتك النفسية تعتبر المؤثر الأول والقوي على بشرتك وجمالك، ويؤدي الضغط النفسي لتقليل إشراق البشرة ونضارتها، كما أنه يصيبها بالتلف ويعيق عملية ترميمها ويسبب بالتالي ضعفها وظهور الخطوط عليها، ولذلك لا تدعي الضغوط والعصبية تسيطر على حياتك وتؤثر على بشرتك.

 

للمزيد – كيف تتم عملية تقشير البشرة بواسطة الأكسجين

مقالات ذات صله