أبوظبي تعلن عن وقف بيع السكوتر الذكي

أبوظبي تعلن عن وقف بيع السكوتر الذكي

مجلة شباب 20

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عن وقف بيع السكوتر الذكي “الهوفر بورد”، احترازياً، في أسواق الإمارة، في أولى خطواته للتأكد من سلامة هذه الأجهزة، حيث يعمل المجلس على إعداد بحوث ودراسات متخصصة، تمهيداً لوضع متطلبات ومعايير خاصة بسلامة اللوحات الإلكترونية، نظراً لغياب تشريعات وضوابط سابقة في هذا الإطار.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، قام المجلس بأخذ عينات عشوائية من السوق لفحصها في المختبرات المتخصصة بناءً على طرق علمية سليمة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

من جهتها أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية تعميماً بشأن منع بيع أي لوحة إلكترونية غير حاصلة على شهادة صادرة من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تخوله استمرارية البيع بعد استيفاء المتطلبات والمعايير القياسية اللازمة لإصدار الشهادات.

الجدير بالذكر أن المجلس دعا الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر عند استخدام الأجهزة الكهربائية من خلال وضع ملصقات عاكسة على الخوذة وهياكل الأجهزة على الجانبين وفي الواجهة الأمامية والخلفية مما يزيد من قدرة الآخرين على الرؤية خاصة عند ركوب اللوح ليلاً كما دعا المجلس المستهلكين للإبلاغ عن أية حوادث أو إصابات بسبب استخدام ألواح التزلج الذكية عبر نظام “مانع” التابع للمجلس.

 

مقالات ذات صله