أجمل أماكن التنزّه في السعودية

أجمل أماكن التنزّه في السعودية

تشتهر المملكة بوجود معالم السياحة الدينية بها، تمتلك المملكة العربية السعودية أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية وأماكن الفسح الجميلة التي ننصحكم بزيارتها في عطلتكم الأسبوعية، تعرفوا عليها من خلال السطور التالية.

1) حديقة الحيوان
تقع حديقة الحيوان    على طريق الأحساء بالرياض، وهي تعبر من أهم المعالم السياحية وأماكن الترفيه بالرياض، وتبلغ مساحتها حوالي 161 ألف متر مربع.

تتميز حدية الحيوان بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة المغطاة بالنخيل والأشجار، وتضم الحديقة أيضاً العديد من الخدمات، فبها مجموعة من المطاعم والاستراحات وألعاب للأطفال، بالإضافة إلى محلات تجارية لبيع الهدايا.

يمكنكم زيارة الحديقة في الصباح من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً، والمساء من الساعة 1:00 ظهراً حتى أذان المغرب.

2) منتزه سلام
من أجمل الأماكن الترفيهية لأسرة والأطفال، فهي تمتلك مساحات خضراء ومسطحات مائية مما يجعلها مكان تنزه ممتاز، بالإضافة إلى وجود منطقة قصر الحكم التي تعتبر قلب مدينة الرياض، ويتكون المنتزه من منطقة المزرعة ومنطقة البحيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 33 ألف مت مربع.

 

3) معلقة الهدا
توجد معلقة الهدا في مدينة الطائف، تعد أطول مشروع لعربات التلفريك بالشرق الأوسط، فهي تتكون من 52 عربة تلفريك، وهي تعتبر من أماكن الفسح المتميزة بالسعودية عامة وبالطائف خاصة، تمتلك معلقة الهدا مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات وبها أيضاً مسرح مكشوف تقام به المهرجانات والاحتفالات، كما أن بها مجموعة من المحلات التجارية ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال.

 

4) مركز الملك عبد العزيز التاريخي
من أهم المعالم السياحية في الرياض، فهو يعتبر معلماً حضارياً وثقافياً هاماً بالعاصمة، تم انشائه احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز، وافتتح عام 1419 هـ.

 

5) حديقة المكتبة حي العليا

من أجمل أماكن الترفيه المناسبة للأطفال، وتقع الحديقة شمال مكتبة الملك فهد بمدينة الرياض، وهي تحتوي على 6 أماكن ألعاب للأطفال، كما أنها تضم مساحات خضراء خلابة، وشلالات ساحرة وبحيرة صناعية تجعلها من أفضل أماكن الفسح في السعودية.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أبرز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله