أجمل الأسماء النادرة والجميلة للبنات

أجمل الأسماء النادرة والجميلة للبنات

عندما ترزق الامهات بمولودة أنثى تبدأفي البحث عن اسم جديد وغريب لصغيرتها، حتى تفتخر به عندما تكبر.لكن يكون الاسم نادر التسمية ومميز. لذلك، جمعنا اليوم لكِ سيدتي مجموعة اسماء حلوة ونادرة من اسماء البنات الرقيقة والناعمة حتى تتاح لك فرصة الاختيار من بينما عن اسم جديد وغريب لمولودتك الصغيرة .

أسماء البنات :

1-ديالا :

واسم ديالا من الأسماء النادرة التي تطلق على البنات من الجيل الحديث. وديالا له العديد من المعاني الجميلة فهو يعمل الأرض الخضراء المرتفعة، والديالا هي أرض البرتقال. ويعني أيضًا الرائحة الطيبة والذكية. وديالا هو اسم زهرة ووردة الجميلة، وهناك محافظة في مدينة العراق تسمى ديالا وهذه من المحافظات الجميلة جدًا هناك. كما أن اسم ديالا مشتق من نهر ديلي الموجود في العراق.

أسماء البنات
أسماء البنات

2-ريسان :

من الأسماء المؤنثة الحلوة والنادرة ومن أصول عربية، هو اسم ريسان. ريسان اسم جديد يطلق على الإناث حديثات الولادة ويتمتع بمعنى جميل، فالريسان هي القيادة والغلبة والسيطرة، أي هي التي تسيطر وتقود وتترأس غيرها. وريسان تعني أيضًا تبختر الأسد، وتبختر الرجل.

3-ألدا :

سم ألدا من الأسماء المؤنثة الغريبة جدًا والغير منتشرة، وهو من أصل جرماني. وعلى الرغم من سهولة نطق هذا الاسم وجمال معناه، إلا أنه قليل ما يسمى به البنات. حيث يعني اسم ألدا المرأة العاقلة والحكيمة، وهو أيضًا يعني المرأة الثرية والرفيعة المستوى، ويطلق على السيدات الأنيقات. واسم ألدا يطلق على السفيرة. لذلك، فإن اسم أبدا في الحقيقة من أخف الأسماء على النطق ومن أروعها في المعنى.

أسماء البنات .,,
أسماء البنات .,,

4-آيلا :

آيلا من الأسماء الرقيقة والناعمة ويتناسب مع ذوات الذوق الرفيع. واسم آيلا هو من الأسماء العجمية الأصل، وهناك من يقول إنه من الأسماء الأيرلندية ويعني حامل الضوء، والبعض الآخر يقول إنه اسم أجنبي ويعني ضوء القمر. وفي جميع الأحوال اسم آيات من الأسماء الجديدة والسهلة النطق والكتابة.

أسماء البنات ..
أسماء البنات ..

5-شيار :

من الأسماء الجديدة ونادرة التسمية على الرغم من جمال معناه هو اسم شيار. وهذا الاسم من الأسماء العربية الأصل ويتم إطلاقها على الإناث الصغيرات من الجيل الحديثة. واسم شيار اسم حلو وخفيف وله عدة معاني، الشيار يعني الجمال والحسن والنعومة، واسم شيار يطلق على الملابس الجميلة والأنيقة والزينة، كما أن اسم شيار يعني المناظر الخلابة الرائعة، والشيار هو العسل أيضًا. واسم شيار مشتق من الشورة أي عرض الشيء وإظهاره.

6-تالارا:

اسم تالارا لم يتم انتشاره في العربي، ولكنه يعد من الأسماء الجميلة جدًا والرقيقة وخفيفة النطق. واسم تالارا ليس من الأسماء العربية الأصل وانما هو من أصل أرمني. واسم تالارا يمكنك إطلاقه على صغيرتكِ لأنه يتمتع بمعنى جميل فهو يعني الخضرة والطبيعية، أو يعني اسم تالارا الخضار.

أسماء البنات ...,
أسماء البنات …,

7-رئال:

رئال اسم مؤنث جديد وغريب ونازر التسمية على الرغم من أنه من أصل العربي إلا أنه لم ينتشر في مجتمعاتنا العربية. واسم رئال يعني المرأة القوية والشجاعة والشديدة. ورئال يعني أيضًا ولد النعام، وهو النبتة الصغيرة.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله