أجمل الأماكن السياحية في الفلبين

أجمل الأماكن السياحية في الفلبين

تعتبر الفلبين من أجمل الوجهات السياحية في قارة آسيا، فهي مقصد العديد من السياح من محبي الهدوء ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الشلالات والشواطئ والمنتزهات.

هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند السفر إلى الفلبين، حيث أنه يجب عليكم تعلم بعض العبارات باللغة الفلبينية التي قد تحتاجونها في تعاملاتكم أثناء التجول في الفلبين، كما يجب عليكم الانتباه لما تقدمه المطاعم من اللحوم، حيث يكون اغلبها لحم خنزير، لذا ننصحكم بالتوجه إلى المطاعم العربية التي توفر اللحم الحلال.

مدينة مانيلا

مانيلا هي إحدى أجمل مدن الفلبين، وهي تمثل عاصمة البلاد، وتعبر مانيلا من أجمل المدن السياحية في الفلبين، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي تنساب العائلة والأطفال، وسنتعرف في هذه المقالة على أبرز الأماكن السياحية في الفلبين

المتحف الوطني الفلبيني

يعتبر المتحف الوطني من أهم المعالم السياحية في مدينة مانيلا، فهو يعرض مجموعة من أهم القطع الأثرية التاريخية التي تروي قصة البلاد، كما يضم مجموعة من الآثار القديمة التي تعود للعصور الأولى.

يتميز المتحف بجمال تصميمه المعماري على الطراز الكلاسيكي، كما يضم المتحف القبة السماوية، وهي تعد من اهم الأقسام التي ننصحك بزيارتها في المتحف

قصر مالاكانانج
يعتبر قصر مالاكانانج من أشهر قصور الفلبين، حيث كان يمثل في الأصل المقر الرئيسي للجنرلات الإسبان ، ولذلك نلاحظ أن المتحف يأخذ النمط المعماري الاسباني والكلاسيكي، وذلك وقت الاستمعار الإسباني للفلبين.

ننصحكم بأخذ جولة في القصر والتعرف على مقتنياته من التحف التي تعود لعصر الاحتلال الإسباني، كما يطل القصر على حديقة من النباتات الخضراء ويمكنكم احتساء مشروبكم المفضل من المقهى الموجود بالحديقة.

قلعة سانتياغو
تقع قلعة سانتياغو في مدخل نهر باسينغ، وهي من أهم الأماكن السياحية في مانيلا، حيث أنها كانت بمثابة حراسة لمدينة مانيلا على مر العصور، ويوجد بالقلعة متحف عبارة عن ضريح للبطل الوطني الفلبيني (خوسيه ريزال)، كما يمكنكم ركوب عربة الخيول والتجول بها في المكان المحيط بالقلعة وتناول الآيس كريم اللذيذ، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة أثناء رحلتكم إلى قلعة سانتياغو.

حديقة حيوان مانيلا
تعرف أيضاً باسم حديقة الحيوان والحديقة النباتية في مانيلا، وهي تقع في منطقة ماليت بمدينة مانيلا، وتم افتتاحها في 25 يوليو عام 1959، وهي من أجمل الأماكن السياحية في مانيلا، حيث تبلغ مساحتها حوال 5.5 هكتار.

وتتمي حديقة الحيوانات إلى جانب كونها مكاناً رائعاً لمشاهدة الحيوانات والنباتات الطبيعية، أنها تمثل إحدى المراكز التعليمية التي توفر للزوار فرصة تعلم معلومات وحقائق جديدة ومثيرة حول عالم الحيوانات والنباتات.

وتضم حديقة الحيوانات حوالي 90 ألف نوع وفصيلة مختلفة من الحيوانات، ومن أشهر الحيوانات الموجودة بالحديقة هو حيوان المالي والفيل الآسيوي الضخم والعجل السريلانكي، وتتمتع حديقة مانيلا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تستحق المشاهدة، ويمكنكم زيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساء.

جزيرة بوراكاي
من أشهر جزر الفلبين، وهي تمتاز برمالها الناعمة البيضاء ومياهها الصافية، ويمكنكم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج والاسترخاء على الشواطئ الخلابة بها.


جزيرة بالاوان
تعتبر جزيرة بالاوان من أجمل الجزر السياحية في الفلبين، حيث تتمتع بوجود مجموعة من أشهر الشواطئ في العالم، ومن أهمها شاطئ ناكبان، كما أنها تقع بجانب نهر بورتو برنسيسا الجوفي والذي ننصحكم بتجربة رحلة القارب به والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من حولكم.


مدينة دافاو
من الوجهات السياحية المتميزة في الفلبين، وهي تقع في جزيرة مينداناو جنوب الفلبين، وهي تضم عدد كبير من المعالم السياحية الجذابة، ومن أبرزها وجود محمية عدن الطبيعية، وحديقة النسور التي تضم مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات المتنوعة.

مدينة باجيو
من أفضل وجهات السياحة في الفلبين والتي ننصح العائلات بزيارتها، فهي تتمتع بجوها الرائع نظراً لارتفاعها عن سطح البحر، كما أنها تمتلك المرافق الترفيهية والحدائق والأماكن الأثرية التي تجعلها من أهم المدن السياحية في الفلبين، كما يمكن للشباب الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل التخييم وتسلق الجبال.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في جزيرة بوراكاي

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله