أجمل الأماكن السياحية في دبي

أجمل الأماكن السياحية في دبي

تعتبر دبي من أهم المدن السياحية في العالم، فهي تمتلك معالم الجذب السياحي التي تجعلها مصدر جذب لملايين السياح من كل أنحاء العالم، وهناك العديد من الأماكن السياحية في دبي والتي تستحق الزيارة.

برج خليفة
يرتفع برج خليفة مسافة 828 متراً، ويضم البرج 124 طابق، ويحتوي البرج على مطعم “اتموسفير” الرائع، وهو أعلى مطعم في العالم ويتميز بإطلالته الرائعة على مدينة دبي، كما يمكنكم الصعود إلى قمة البرج للاستمتاع بمشاهدة المدينة في منظر بانورامي رائعة بخطف الأنظار.

دبي مول
يقع دبي مول بجانب برج خليفة ، وهو من أهم مراكز التسوق على الإطلاق، وبالإضافة لوجود أكثر من 1200 متجر لبيع الملابس من بينهم أهم الماركات العالمية و150 مطعماً تقدم أشهى الأكلات، إلا أنا تضم مدينة ألعاب رائعة، وحلبة للتزحلق على الجليد، كما يوجد بها شلالاً داخلياً ونافورة راقصة في الهواء.


نخلة جميرا
جميرا هي عبارة عن جزيرة من صنع الانسان، وتأخذ شكل نخلة، وهي واحدة من أكبر الجزر الصناعية في العالم، وتحتوي جميرا على مجموعة من أكبر الفنادق الفاخرة في العالم، ويسهل الوصول إليها بالمواصلات البرية.

مرسى دبي
تضم دبي أكبر مرسى من صنع الانسان في العالم، ويمكنكم الذهاب إلى المرسى والتنزه والمشي على طول الممشى، للاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أطول المباني السكنية في العالم، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة وسط الماني الشاهقة الخلابة.

الممشى والشاطئ في جميرا بيتش
يعتبر الشاطئ المقابل لجميرا بيتش هو وجهتكم المثالية، فهو مكان رائع للتسوق وقضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة الأفلام والذهاب إلى الشاطئ وتناول وجبة طعام شهية في إحدى المطاعم الموجودة بالشاطئ.

نافورة دبي
تعتبر نافورة دبي من أجمل المعالم السياحية في الامارات، وهي تصنف كأطول نافورة استعراضية في العالم، وهي تقع بالقرب من برج خليفة، وبالتحديد بين مجمع دبي مول وبرج خليفة.
ننصحكم بزيارة النافورة للاستمتاع بمشاهدة العديد من العروض الموسيقية والضوئية الساحرة، وتبدأ العروض من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً كل يوم، وتقدم العروض كل نصف ساعة.


أوبرا دبي
تعتبر أوبرا دبي من أشهر الأماكن السياحية في دبي، ويأخذ شكل المبنى تصميم السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي، وتتسع القاعة لـ 2000 زائر. ننصحكم بزيارة دار أوبرا دبي للاستمتاع بمشاهدة العروض والمسرحيات والحفلات الموسيقية والمعارض. الفنية أيضا والأوركسترا. يمكنكم تناول وجبة طعام شهية بعد الانتهاء من مشاهدة أحد العروض المقامة بالمسرح.

أكواريوم دبي
يعتبر أكواريوم دبي من أكبر الحدائق المائية في العالم، فهو يضم عدد كبير من الحيوانات البحرية المتنوعة، ويبلغ عددها 33 ألف كائن بحري، بالإضافة إلى وجود 400 سمكة قرش.
ويقع أكواريوم دبي بالطابق الأرضي من دبي مول، ويوفر أكواريوم دبي للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية المتنوعة، والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

خليج الدلافين في دبي
يعتبر خليج الدلافين من أكبر مواطن الدلافين في العالم، ويتيح خليج الدلافين للزوار فرصة السباحة مع الدلافين، مما يجعله من أجمل الأماكن السياحية في دبي. فإذا كنت من عشاق الدلافين يجب عليك تخصيص يوم في رحلتك إلى دبي لقضائه في خليج الدلافين، والاستمتاع بأحلى الأوقات مع هذه الكائنات المذهلة.

بوليوود باركس دبي
هو عبارة عن منتزه ترفيهي يجسد عالم الأفلام الهندية في بوليوود من خلال خمس مناطق ترفيهية، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة العروض الحية التي تقام على المسارح الموجودة بالمنتزه على مدار اليوم، كما توجد مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات.

دبي ميراكل جاردن الحديقة المعجزة
تعتبر حديقة دبي ميراكل جاردن “حديقة دبي المعجزة” من أجمل وأكبر حدائق الزهور في العالم، وهي تقع في مجمع دبي لاند بمدينة دبي، وتحتوي على العديد من الزهور المستوردة من جميع أنحاء العالم.
تم افتتاح الحديقة في يوم عيد الحب من عام 2013، وتبلغ مساحتها حوالي 72 ألف متر مربع، وهي تعتبر أكبر حديقة من الزهور الطبيعية الملونة والمتنوعة في العالم، وهي تضم مئات الملايين من الزهور الطبيعية المزروعة، وتم منح الحديقة جائزة موسيل في شهر ابريل عام 2015.
ومواعيد زيارة الحديقة هي أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس الدخول من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء.
وفي يومي الجمعة والسبت يمكنكم زيارة الحديقة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
يمكنكم شراء تذاكر الدخول للحديقة من مكان واحد وهو بوابة الحديقة، وأسعار تذاكر حديقة ميراكل جاردن في دبي كالتالي:
– الأطفال أقل من 3 سنوات الدخول مجاناً
– من عمر 3 حتي 12 سنة: 30 درهم إماراتي
– للبالغين: 40 درههم إماراتي

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائحة في دبي

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله