أجمل الأماكن السياحية في عمان

أجمل الأماكن السياحية في عمان

تتميز عمان بوفرة الأماكن السياحية التي تجعلها مصدر جذب للعديد من السياح، وهي بلد حضاري غني بالتاريخ العريق وتضم المتاحف والأماكن الأثرية والحدائق الترفيهية.

مسقط
تعتبر العاصمة مسقط من أهم المدن السياحية في عمان، فهي تحتضن عدد هائل من المعالم الأثرية التاريخية ووالأسواق والحدائق الترفيهية، ننصحكم بزيارة مسجد قابوس الأكبر الذي استغرق بنائه 6 أعوام، وكذلك ميناء بندر الروضة لقضاء يوم ممتع على الشاطئ.

صلالة
مدينة صلالة هي مدينة ساحلية تقع على الساحل الجنوبي لعمان، وهي تتميز بانتشار المناطق الطبيعية الساحرة مثل وادي دربات حيث الشلالات والجبال والكهوف ووالأماكن الطبيعية الخلابة، أما شاطئ المغسيل فهو يقع غرب مدينة صلالة وتتميز مياهه لونها الفيروزي الرائع ورماله الناعمة الجميلة، كما توجد بها المعالم التاريخية العريقة مثل مدينة سمهرم الأثرية والتي تعود إلى عام 100 قبل الميلاد، ومن أهم المعالم السياحية بها عين رزات حيث يمكنكم الاسترخاء وقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة والجبال المكسوة بالمساحات الخضراء وزيارة الكهف الموجود بها، ولا تنسوا التقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة .

الجبل الأخضر
الجبل الأخضر من أجمل الأماكن السياحية في سلطنة عمان، وهو عبارة عن مجموعة من الجبال والمنحدرات التي تغطيها المساحات الخضراء، يمكنكم صعود الجبل للتمتع باكتشاف الطبيعة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من خلال مشهد بانورامي رائع.

صحراء وهيبة
تعتبر صحراء وهيبة من أجمل أماكن السياحة والتخييم في عمان، وتتميز رمالها بنقائها وصفائها تماماً، فإذا كنتم من عشاق التخييم في الصحراء والسهر وسط الأجواء العربية المثيرة.

رأس الجنز
رأس الجنز هي عبارة عن محمية طبيعية تقع جنوب ولاية صور، وهي من أجمل الأماكن السياحية في عمان حيث تعتبر مصدر جب لآلاف السياح الذين يأتون لزيارة شواطئها ومشاهدة السلاحف البحرية التي تعيش في المنطقة.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في عمان

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله