أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

يحب الكثير من الناس وخاصة المثقفين القراءة وتكون هوايتهم المفضلة لذلك تجدهم شغوفين جداً بقراءة الكتب من كل المجالات و تجدهم ينفقون معظم أموالهم على شراء الكتب القيمة والمهمة.

 

بالإضافة إلى انه تجد العديد من هؤلاء الناس تكونت لديهم ثروة قيمة من المعلومات عن شتى المجالات فنجد انهم يخرجون ابداعاتهم في صورة كتب مكتوبة هم يكونون مؤلفيها.

 

فيخرج منهم الكتاب والأدباء ويصبحون مشهورين مثل الأديب الشهير نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل وغيرهم من الأدباء العمالقة من جميع انحاء العالم.

 

هذا بالفعل ما تفعله القراءة في الناس فهي ترتقي بالعقل وتغذي النفس وترفع من شأن وقيمة الإنسان.

 

لذلك من الضروري والمهم جداً تواجد المكتبات المنزلية والتي بالتأكيد توجد في منازل هؤلاء المؤلفين والأدباء المشهورين.

 

ولكن قد يقول البعض من الناس  انهم لا يملكون غرفة إضافية بالمنزل لتحويلها إلى غرفة مكتب لتحتوي على مكتب ومكتبة أنيقة لحفظ الكتب القيمة.

 

لهذا نود الذكر ان المكتبات المنزلية لها أشكال كثيرة وطرق مبتكرة رائعة من شأنها تغنيك نهائياً من أستهلاك غرفة خاصة للمكتب حيث يمكنك استخدام المكتبات بصور مختلفة اخرى اكثر بساطة واناقة وجمال.

 

وهو موضوع مقالتنا اليوم ان نتحدث عن اهم التصميمات الجميلة و البسيطة والأنيقة للمكتبات المنزلية.

 

من أهم تلك التصميمات هي:

 

1- إذا كان منزلك يتكون من طابقين يتصلون بسلم فيمكنك ان تصمم المكتبة اسفل السلم بحيث يكون درجات السلم هي حافة المكتبة التي على شكل مثلث قائم الزاوية ووتر هذا المثلث عبارة عن الدرجات الخاصة بالسلم.

 

2- هناك تصميمات يمكنك تنفيذها في الجدران ذات المساحة الفارغة فيمكنك استخدام الأشكال الغريبة والجميلة مثل شكل غير منتظم أو شكل دائرة وبداخلها فواصل لتضيف فيها الكتب القيمة.

 

3- ايضاً هناك شكل من أروع الأشكال التي يمكن ان تراها وهي الكرسي الذي يستخدم بوظيفتين اساسيتين اولهما للجلوس عليه والاسترخاء.

وثانياً يتكون الكرسي من عدة قواطع خشبية في تصميماته الجانبية والتي تعمل منه مكتبة صغيرة جميلة يمكن ان تستخدمها في حفظ اهم الكتب لديك والتي تقرأها بشكل مستمر.

 

الآن نعرض لكم أجمل الصور التي توضح جمال واناقة المكتبات المنزلية الأنيقة.

3أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل
أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

 

2143أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل
أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

 

43أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل
أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

 

143أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل
أجمل التصميمات الأنيقة لمكتبة المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله