أجمل الوجهات السياحية في مسقط

أجمل الوجهات السياحية في مسقط

تتميز عمان بكثرة المعالم السياحية بها، فهي بلد حضاري يزخر بالتاريخ ويتمتع بالعديد من الأماكن السياحية التي تجعلها مصدر جذب للسياح، وسنتعرف الآن على أجمل الأماكن السياحية في عمان.

المتحف الوطني العماني 

يعتبر المتحف الوطني العماني من أهم المعالم السياحية والثقافية في مدينة مسقط، وكان الهدف الرئيسي من بناء المتحف هو حفظ التراث العماني ونشر الوعي الثقافي والتعليمي عن تاريخ عمان.

يعتبر المتحف الوطني أول مركزاً للتعلم، كما يتبنى المتحف طريقة برايل وذلك حتى يعطي الفرصة لفاقدي البصر بزيارة المتحف، وإمكانية الاطلاع على ما يضمه المتحف من كتب قيمة، كما يحتوي المتحف على قاعة عرض صوتية ومرئية بتقنية الـ UHD ، كما يتكون المتحف من 14 قاعة.

مسجد السلطان قابوس الكبير
يعتبر مسجد قابوس من أهم المعالم السياحية في عمان، ويتميز المسجد بمعماريته الجميلة كما يحتوي على جدران ونقوش رائعة، حيث استغرق بنائه 6 سنوات.

بيت الزبير
هو عبارة عن متحف للتاريخ العماني، تم افتتاحه عام 1998، وهو عبارة عن 6 مباني منفصلة تحتوي على أكبر مجموعة من المقتنيات التراثية والفنية في عمان، ويحتوي المتحف على عدد كبير من الأسلحة العمانية التي كانت تستخدم سابقاً مثل الخناجر والسيوف، كما يحتوي على مجموعة من الآثار الراقية التي تخص أسرة الزبير.

مارينا بندر الروضة
هو عبارة عن مكان مخصص للألعاب والأنشطة المائية المختلفة مثل الصيد والغوص، إلى جانب السباحة والاسترخاء على الشاطئ، كما توجد بالمارينا عدد من المطاعم وأماكن التسوق والمحلات التجارية.

منتزه القرم الطبيعي
من أشهر الأماكن السياحية في عمان، وهي تعتبر أكبر حديقة طبيعية في عمان، من أفضل أماكن التنزه والاسترخاء، وتوجد بالحديقة حوالي 200 نوع من الطيور، بالإضافة إلى العديد من الأسماك والكائنات البحرية، يمكنكم زيارة حديقة القرم والاستمتاع بالمناظر الطبعية الخلابة ووجود البحيرات والشلالات والمساحات الخضراء الخلابة الرائعة.

 

منتجع شانغرلا
يعتبر منتجع شانغرلا من أفضل المنتجعات وأكبرها في مدينة مسقط، حيث يتميز بإطلالة خلابة على البحر، ويقدم المنتجع العديد من الخدمات من العلاج الطبيعي ومسبح وغرفة البخار ومنطقة للاسترخاء، كما يوفر المنتجع مجموعة من الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية للأطفال التي يمكن للزوار الاستمتاع بها على الشاطئ.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سياحية في مسقط

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله