أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

تعتبر غرفة الطعام هي الواجهة الرئيسية الثانية في المنزل حيث أنها تعد أهميتها بعد أهمية غرفة الجلوس لذا فنحن نعتبر أن غرفة الجلوس هي الواجهة الرئيسية الأولى في المنزل وترجع تلك الأهمية إلى أنه عند استقبال الضيوف أو الأصدقاء في المنزل فإن أول مكان يرونه هو غرفة الجلوس كما أن دعوة الأقارب أو الأصدقاء أو حتى الضيوف قد تكون على العشاء أوالغذاء حيث أن الشعوب العربية معروفة دائماً بالكرم والجود.

 

 

فمن هنا تأتي أهمية غرفة الطعام حيث يجب أن تتوافر فيها الجمال والأناقة اللازمة حتى تفتح الشهية على الطعام كما أن هناك مقولة تفيد في معناها أنه إذا قدمت شئ بسيط من الطعام ولكن بطريقة جميلة فهو أفضل بكثير أن تقدم شئ ثمين ولكن بطريقة خاطئة حيث أن الطريقة التي تقدم بها الشئ هي الأهم من الشئ نفسه أو هي التي تعطي للشئ الذي تقدمه قيمة لذا فعند دعوة الضيوف على العشاء في غرفة الطعام فيجب تهيئة الغرفة وتجعل منها جنة حتى تعطي قيمة للطعام الذي تقدمه حتى وإن كان الطعام الذي تقدمه بسيط أو متواضع نوعاً ما.

 

لذا فمن أهم الأشياء التي قد تهتم بها جيداً حتى تعطيك نتيجة جميلة في الديكور وهو نفس الشئ الذي يغفل عنه الكثير من الناس وهو الإضاءة حيث أن الإضاءة لها عامل كبير جداً في الديكور حيث قد تهتم بكل تفاصيل الديكور ولكن لا تهتم بالإضاءة فأنت تخسر كل ما قد فعلته في الديكور الخاصة بغرفة الطعام.

 

لذلك سوف نقدم بعض من النصائح التي تناسبك في تصاميم الإضاءة في غرفة الطعام.

 

من أهم النصائح هي:

 

1- من أهم الأشياء التي يجب ان تنتبه إليها هو تناسق ألوان الإضاءة مع ألوان غرفة الطعام فعلى سبيل المثال إذا استخدمت لون كحلي في غرفة الطعام فإن الإضاءة الذهبية تناسبها كثيراً وتجعل منها ديكور جذاب.

 

2- يجب أن تتناسب أجهزة الإنارة مع الأسلوب المتبع في غرفة الطعام فإذا كنت تستخدمين الأسلوب الروستيك فإن الشموع هي من أهم الإنارة التي يجب ان تتواجد في الغرفة وهكذا مع كل أسلوب.

 

3- اخيراً شكل الطاولة يؤثر كثراً على التصميم فكل شكل هندسي يفرض شكل معين من الإضاءة لذا يجب ان تكون على علم بالأشكال الهندسية في الطاولات وما يناسبها في الإضاءة.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح جمال تصميمات الإنارة في غرفة الطعام.

25 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام
 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

 

5 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام
 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

 

4325 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام
 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

 

325 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام
 أجمل تصاميم الإنارة الخاصة بغرفة الطعام

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله