أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

مما لا شك فيه أن الرفوف هي من أهم الديكورات التي يمكن أن تستخدمها في منزلك حيث أن لها الكثير من الوظائف المختلفة التي ساعدت على حل مشاكل كثيرة كانت تواجه مهندسين الديكور عند تصميمهم لديكورات المنازل.

 

فمن أهم هذه الوظائف:

 

1- يمكنك أن تستخدم الرفوف في المنزل في العديد من الوظائف مثل أن تستخدمها في الأماكن الفارغة في المنزل التي لا يوجد بها أي وظيفة أو أي استخدام فتستطيع أن تستخدمها بحيث تكون مكتبة منزلية تستطيع الإستفادة منها في منزلك بحيث تحول هذا الجزء الذي لا فائدة منه إلى ركن قراءة.

 

2- أيضاً تستطيع أن تستخدم الرفوف في المطابخ الصغيرة فهي حلت مشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس أصحاب المنازل الصغيرة حيث أنهم يمتلكون مطابخ صغير مما يضع أمامهم مشكلة كبيرة وهي كيفية حفظ كل أغراض المطبخ في هذه المساحة الصغيرة ولكن يأتي دور الرفوف حيث أنها تحل محل خزائن المطبخ والتي تأخذ مساحة كبيرة جداً من المطبخ كما أنك تستطيع أن تستخدم المساحة الفارغة بين الزوايا الخاصة بالمطبخ في التخزين أيضاً.

 

ولكن أنتبه جيداً حيث أنه لا ينصح بالمبالغة في وضع الرفوف الكثير في المطبخ حيث أنها تعطي مظهر العشوائية نظراً أنها تحتوي على كل أدوات المطبخ بدون أن تغطى مثل خزائن المطبخ.

 

3- أيضاً تستطيع أن تستخدم الرفوف كشكل ومظهر رومانسي وأنيق حيث يمكنك أن تستخدمه في وضع الصور العائلية الجميلة فيها مع بعض التحف والأنتيكات القيمة وأيضاً تستطيع أن تضع بعض أحواض الزهور والنباتات فيها مع الشموع الفواحة ذات الألوان الجميلة والروائح العطرة الزكية فكل هذا يعطي مظهر أنيق للغاية في المنزل.

 

من أكثر المواد شهرة في صنع الرفوف:

 

1- الخشب هو من أشهر المواد التي تستطيع أن تصنع منها الرفوف حيث أنه سهل التشكيل كما يمكنك أن تصنع منه الأشكال المعقدة والصعبة نظراً لسهولة تشكيله كما تريد وعلى ذوقك.

 

2- المعدن يليق على الأكثر بالأسلوب المودرن الأنيق والأسلوب الفينتاج الرائع حيث أنك تستطيع أن تستخدمه في صناعة التصاميم البسيطة والرقيقة التي تتوافق مع كل من الأسلوبين حيث انه صعب التشكيل لذا فعليك أن تستخدمه في التصاميم السهلة والبسيطة فقط.

كما أنه من أشهر التصاميم الغريبة والمبتكرة في تصاميم الرفوف هي الرفوف التي على شكل شجرة والرفوف التي على شكل مثلثات كل مثلث عكس الآخر وهناك العديد من التصاميم الأخرى ذات الشكل العشوائي وذات الشكل الهندسي البسيط والمعقد.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح روعة التصاميم المودرن الجميلة للرفوف.

4 أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل
  أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

 

1 أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل
 أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

 

2 أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل
  أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

 

3 أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل
  أجمل تصاميم الرفوف المودرن في المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله