أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

الأسلوب الشرقي هو أحد أهم الأساليب الديكورية التي أنتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة لذا قد نراها في كثير من المنازل الفخمة ليس فقط في الدول العربية أو دول الشرق الأوسط وإنما نراها أيضاً في الديكورات الغربية والمنازل الغربية الأوروبية والتي تكون ذات منظر رائع وشكل مشرف.

 

والنجاح الباهر الذي أثبته الأسلوب الشرقي في الديكور يدل على عظمة وفخامة هذا الأسلوب في الديكور حيث أنه يمتاز بعدة مميزات تجعله من أهم وأجمل الأساليب المستخدمة في الديكور وهي:

 

1- تاريخ الأسلوب الشرقي هو من أهم العوامل المؤثرة في استخدامه وذلك لأنه ذات قيمة كبيرة جداً نتيجة توارثه عبر الأجيال من الحضارة الإسلامية والعربية القديمة حيث كان يستخدمه ملوك العرب القدماء وملوك العرب الحاليين حيث نجد الكثير من دول الخليج التي تعشق الحضارة الإسلامية بكل فنونها وتصاميمها فنجدهم يتبعون هذا الأسلوب بكثرة في منازلهم.

 

2- بالإضافة إلى أن المهندسين القدامى الذين ابتكروا تلك التصاميم وضعوا بصمة خاصة بهذا الإسلوب حيث أنه يحتوي على أهم المعالم الديكورية التي تعتبر من أهم الديكورات التي لا تجدها في أي أسلوب آخر حيث نجد في هذا الأسلوب المميز:

 

1- الزخارف العربية الجميلة التي من أحد أهم مميزات الأسلوب الشرقي والتي يمتاز بها للغاية حيث نستطيع أن نرى هذه الزخارف الجميلة على الجدران والأرضيات والأسقف في المنازل.

 

2- القباب وهي من أهم السمات الرئيسية لهذا الإسلوب حيث كانت تستخدم قديماً في قصور الملوك والأمراء وذلك لأنه قديماً كان من الصعب التواصل مع أعداد كبيرة من الناس وفي نفس الوقت لم تكن هناك التقنيات الحديثة التي نراها اليوم من الميكروفونات ومكبرات الصوت لذا فإنهم كانوا يستخدمون القباب في القصور حتى تعمل على نقل الصوت عن طريق صدى الصوت التي تقوم به ليسمع كل من في القصر.

 

ولكن الآن تستخدم هذه القباب كنوع من التراث والديكور فقط حيث يمكن استخدامه في تعليق الثريات الأنيقة والجميلة منها والتي تعطي المنزل فخامة وأناقة كبيرة.

 

3- الأقواس هي من أهم الأشكال التي تميز أيضاً الإسلوب الشرقي فنجدها تستخدم في فتحات النوافذ والأبواب والمشربيات وذلك لأنها تعطي لمسة مختلفة لديكورات الأسلوب الرقي.

 

الآن نعرض صور عن أجمل التصاميم الشرقية في مداخل المنازل.

43 أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية
  أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

 

543 أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية
 أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

 

2 أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية
  أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

 

3 أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية
  أجمل ديكورات مداخل المنازل الشرقية

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله