أجمل مدن السياحة في السعودية

أجمل مدن السياحة في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أجمل الوجهات السياحية العربية، وهي مقصد للعديد من السياح المسلمين الذين يرغبون في زيارة الأماكن المقدسة بها والاستمتاع بالسياحة الدينية، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية المتنوعة التي تتمثل في الحدائق والمنتزهات ومراكز التسوق والأماكن الترفيهية، فما هي أهم أجمل مدن السياحة في السعودية وأهم الأماكن السياحية بها، هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

أجمل مدن السياحة في السعودية

الرياض
مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية هي أكبر مدينة بها،و أكثرها نمواً حضارياً، يمكنكم الاستمتاع بجولة سياحية رائعة في مدينة الرياض بين المراكز التجارية العملاقة والأماكن الترفيهية.

حديقة الحيوان
تقع حديقة الحيوان على طريق الأحساء بالرياض، وهي تعبر من أهم المعالم السياحية وأماكن الترفيه بالرياض، وتبلغ مساحتها حوالي 161 ألف متر مربع.
تتميز حدية الحيوان بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة المغطاة بالنخيل والأشجار، وتضم الحديقة أيضاً العديد من الخدمات، فبها مجموعة من المطاعم والاستراحات وألعاب للأطفال، بالإضافة إلى محلات تجارية لبيع الهدايا.

يمكنكم زيارة الحديقة في الصباح من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً، والمساء من الساعة 1:00 ظهراً حتى أذان المغرب.

منتزه سلام
من أجمل الأماكن الترفيهية لأسرة والأطفال، فهي تمتلك مساحات خضراء ومسطحات مائية مما يجعلها مكان تنزه ممتاز، بالإضافة إلى وجود منطقة قصر الحكم التي تعتبر قلب مدينة الرياض، ويتكون المنتزه من منطقة المزرعة ومنطقة البحيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 33 ألف مت مربع.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي
من أهم المعالم السياحية في الرياض، فهو يعتبر معلماً حضارياً وثقافياً هاماً بالعاصمة، تم انشائه احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز، وافتتح عام 1419 هـ.

حديقة المكتبة حي العليا
من أجمل أماكن الترفيه المناسبة للأطفال، وتقع الحديقة شمال مكتبة الملك فهد بمدينة الرياض، وهي تحتوي على 6 أماكن ألعاب للأطفال، كما أنها تضم مساحات خضراء خلابة، وشلالات ساحرة وبحيرة صناعية تجعلها من أفضل أماكن الفسح في السعودية.


جدة
تعرف جدة بلقب “عروس البحر الأحمر”، وهي تعتبر من أجمل المدن السياحة في السعودية، فهي تذخر بأماكن جذب السياح التاريخية القديمة والحديثة ومدن الملاهي ومراكز التسوق المتعددة.
كورنيش جدة
يعتبر كورنيش جدة من أجمل المناطق السياحية الطبيعية في جدة، فهو يوفر للسياح إطلالة خلابة على البحر الأحمر، كما يتميز بإطلالته على شارع يحتوي مراكز للتسوق ومجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الوجبات مع إطلالة ساحرة على البحر الأحمر.

المسجد العائم
مسجد الرحمة وتمت تسميته بالمسجد العائم نظراً لبنائه على سطح الماء، يمكنكم زيارة المسجد العائم بجدة ، والاستمتاع بمشاهدة تصميمه المبدع والهندسة المعمارية على الطراز الإسلامي الرائع.


متحف الفنون المنزلية في جدة
يعرض متحف الفنون المنزلية مجموعة كبيرة من التحف والمقتنيات المنزلية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 70 سنة، ومن أهم ما يميز المتحف هو طريقة عرضه للتحف بطريقة متناسقة تشد انتباه المشاهد.

الطائف
معلقة الهدا
توجد معلقة الهدا في مدينة الطائف، تعد أطول مشروع لعربات التلفريك بالشرق الأوسط، فهي تتكون من 52 عربة تلفريك، وهي تعتبر من أماكن الفسح المتميزة بالسعودية عامة وبالطائف خاصة، تمتلك معلقة الهدا مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات وبها أيضاً مسرح مكشوف تقام به المهرجانات والاحتفالات، كما أن بها مجموعة من المحلات التجارية ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال.


متحف قصر شبرا
قصر شبرا كان في الأصل بمثابة سكناً للعائلة الملكية القاطنة في المدينة، وبعد ذلك تم افتتاحه ليصبح متحف تاريخي ذو شهرة عالية بين المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية. ننصحكم بالتجول في المتحف الرائع الذي يتميز بطرازه المعماري الفريد الذي يجمع بين الروماني والإسلامي معاً. يتكون القصر من أربعة طوابق، بالإضافة إلى إطلالته على الحدائق الخضراء الخلابة،

مدينة الدمام
تعتبر الدمام من أهم مدن السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بمناخ معتدل على مدار العام، كما تضم المراكز التسوق والمنتزهات والحدائق الرائعة، بالإضافة إلى شواطئها الساحرة.
أماكن ترفيه وملاهي الدمام
تعبر من أجمل مدن الملاهي في الدمام، وهي مناسبة للأطفال حيث يوجد بها قرية الدلافين ومنتزه ترفيهي رائع.


متحف القرية الشعبية
من أكبر المتاحف بالمملكة، يتكون من 5 طوابق تضم تحف أثرية تعكس عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية، كما يقوم المتحف بالأنشطة الثقافية التي تطلع الزوار بعادات وتقاليد سكان الحجاز.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب رحلة سائح إلى السعودية

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله