أجمل مناطق السياحة في مصر

أجمل مناطق السياحة في مصر

تعد مصر مقصد للعديد من السياح حول العالم، فهي تتمع بموقع جغرافي متميز، بالإضافة إلى مناخها المعتدل طوال العام، كما أنها تضم مجموعة من الآثار الفرعونية التي أضافت لها مزيداً من الروعة والسحر، كما تمتلك مصر العديد من الشواطئ الخلابة التي تزخر بالشعب المرجانية النادرة.

وتعتبر مصر وجهة سياحية متكاملة، حيث تضم الآثار العديدة على مر العصور التي عاشت فيها مصر، ومرت بها الحضارات المختلفة الفرعونية والقبطية والرومانية والإسلامية، وهي تضم المساجد والمعابد والمباني الأثرية والتاريخية والفنية والمسارح المتعددة، بالإضافة إلى المنتزهات والحدائق الرائعة وأماكن ركوب الخيل، وسنتعرف بالتفصيل على أبرز الأماكن السياحية في مصر.

ننصحكم بزيارة مصر للسياحة في فصلي الشتاء والربيع، أي في الفترة بدايةً من شهر سبتمبر حتى شهر مارس، حيث تصبح درجات الحرارة منخفضة بشكل معتدل، مما يتيح للسياح الاستمتاع بمختلف النشاطات.

السياحة في القاهرة
تعتبر العاصمة القاهرة من أهم المدن السياحية في مصر، فهي تضم الأماكن السياحية الرائعة، من بينها جامع محمد علي الشهير ، وشارع المعز لدين الله الفاطمي الذي يضم مجموعة كبيرة من أهم المساجد التاريخية، كما تضم يمكنكم التوجه إلى دار الأوبرا المصرية التي يقام بها أقوى العروض المسرحية والموسيقية الرائعة، ننصحكم بزيارة حديقة الازهر وهي إحدى أضخم حدائق مصر، حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدان، وهي تقع بالقرب من منطقة الحسين بالقاهرة، وهي تتميز بطرازها المعماري الرائع ووجود الأشجار الرائعة، وهي مناسبة لنزهة عائلية لقضاء وقت ممتع مع أطفالكم والتقاط الصور التذكارية الرائعة، ننصحكم بزيارة خان الخليلي، من أشهر الأسواق ي مصر والذي يبيع التحف الاثرية والاكسسوارات التقليدية الرائعة، كما يوجد بها مدينة ملاهي دريم بارك، أكبر مدينة ألعاب في مصر، وهي تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الاعمار. ومن أهم المتاحف الموجودة في مصر هو المتحف المصري والمتحف القبطي، ولا تنسوا زيارة الأهرامات وأبو الهول أحد عجائب الدنيا السبع.


السياحة في الإسكندرية
الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر، وهي من أجمل المدن السياحية بها، وتعرف الإسكندرية بعروس البحر المتوسط، وتضم مدينة الاسكندرية العديد من المعالم السياحية المهمة من أبرزها قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية الضخمة التي تضم أكثر من 8 مليون كتاب، كما تضم الكثير من المتاحف الهامة من أبرزها متحف الإسكندرية القومي، حيث يضم عدد كبير من القطع الأثرية التي تعود للعصور الرومانية والإسلامية والفرعونية والعصر البلطمي، وتضم الإسكندرية متحف المجوهرات الملكية في منطقة زيزينيا والذي يحتوي على أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر منذ عهد محمد علي باشا حتى عهد الملك فاروق الأول.
كما ننصحكم بزيارة متحف الأحياء المائية الموجود بشارع قايتباي وتضم الحديقة العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة، وتضم الاسكندرية أيضاً أكبر حديقة حيوانات في مصر.


السياحة في الغردقة
تعتبر الغردقة من أجمل المناطق السياحية في مصر، وهي تحتوي على الآثار والمنتجعات والمنتزهات الرائعة التي تستحق الزيارة، كما تضم مجموعة شواطئ رائعة توفر للزوار فرصة مشاهدة الشعب المرجانية النادرة.


السياحة في الأقصر
تعتبر محافظة الأقصر من أجمل المدن السياحية التي ننصحك بزيارتها في فصل الشتاء، وتمتلك الأقصر ثلث آثار العالم تقريباً، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع إلى جانب زيارة مجموعة من أهم العابد التاريخية في العالم.

تضم مدينة الأقصر معبد الكرنك، من أكثر المعابد روعة في الأقصر، وقد شهد معبد الكرنك مراحل عديدة من تطور الفن المصري القديم من حيث العمارة الفرعونية المدهشة. يوجد بمدينة الأقصر كذلك فندق مرسم
يقع فندق مرسم وسط المعابد الفرعونية بالبر الغربي في منطقة القرنة، وتم انشائه من قبل جامعة شيكاغو عام 1920، ثم بعد مرور فترة قصيرة باعت الجامعة المكان واشترته عائلة الشيخ علي عبد الرسول وحولته إلى فندق، حيث يقيم أهم الرسامون والأثريون الأجانب، وهو مشيد على طراز قرية، يتكون من طابقين من الطوب، يتوسطه فناء مفتوح تملؤه الأشجار والنخيل، ويتكون فندق المرسم من ثلاثة بيوت هي “البيت الأبيض” و”البيت الإيطالي” و”بيت شيكاغو”.


كما تضم الأقصر معبد الأقصر ومعبد حتشبسوت، كما ننصحكم بركوب المنطاد، ن أهم الأنشطة التي عليك الاستمتاع بها عند زيارتك إلى محافظة الأقصر، يقع مركز إقلاع رحلات المنطاد بالقرب من معبد الرامسيوم بمركز القرنة بمحافظة الأقصر، حيث يتجه السياح فجر كل يوم إلى منطقة إقلاع رحلات المنطاد، للاستمتاع بمشاهدة محافظة الأقصر من أعلى مكان في مشهد ساحر يخطف الأنفاس.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن رحلة سائح إلى القاهرة والإسكندرية

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله