أحصلي على رموش طويلة وعينين أكبر!

تعتبر الماسكرا من أكثر مستحضرات الماكياج أهمية ودقة في الإستعمال، والغرض بالتأكيد هو تكثيف الرموش أو تطويلها. وإظهار العينين بشكل أكبر وأوسع دون ظهور أي تكتلات أو علامات سميكة.

وعادة ما تكون فرشاة الماسكرا سميكة، فإذا قمت بوضع الماسكرا بشكل ثقيل فستصبح رموشك أشبه بشبكة العنكبوت، وأهم قاعدة هي: عدم الاستعجال أي أن تأخذي الوقت الكافي في أثناء وضع الماسكرا، حتى تتفادي ظهور التكتلات.

وعند إختيارك للماسكرا، يجب أن تلاحظي حجم الفرشاة، فكلما كانت رموشك ممتلئة وطويلة، يفضل إختيار فرشاة أكبر. وفي المقابل كلما كانت رموشك قصيرة أو خفيفة، يفضل استعمال فرشاة الماسكرا ذات الشعيرات الصغيرة لتحصلي على أفضل انتائج، وتقوم الفرشاة الصغيرة أيضاً بالوصول إلى أعماق الرموش وأطرافها بفعالية كبيرة، كما تساعد فرشاة الماسكرا ذات شكل الدمعة على لف الرموش.

بعد ذلك قرري إلى أي نوع من الماسكرا تحتاجين، المضادة للماء أو العادية. فالماسكرا غير المضادة للماء سهلة الإزالة ولا يلزم معها استعمال مزيل الماكياج، وبالتالي التقليل من فرك منطقة العين الذي يسبب ترهل البشرة وتساقط الرموش. أما الماسكرا المضادة للماء فهي الإختيار الأفضل للرياضيين.

وإذا كانت بشرتك دهنية، اختاري ماسكرا مقاومة لعوامل الجو، أو تلك التي تدوم طويلاً بدلاً من المضادة للماء، فالماسكرا تبعاً للون شعرك: للسمراوات يفضل استعمال الماسكرا السوداء ليظهر لون العينين، أما الماسكرا البنية فتتناسب أكثر مع الشقراوات حيث تظهرهن بطلة طبيعية ورقيقة.

تجنبي استعمال الماسكرا الملونة إذا كنت سترتدين ملابس متحفظة أو في مكان العمل، ولكن إن كنت ستذهبين إلى مناسبة مرحة فأطلقي إبداعك في اختيار الألوان المختلفة للماسكرا، لاحظي ملمس مادة الماسكرا، فالسميكة تتناسب مع الرموش الكثيفة والطويلة، والماسكرا الخفيفة السائلة تتناسب مع الرموش الرفيعة والقصيرة.

إذا كانت هناك هالات سوداء تحت العينين فلا تضعي الماسكرا على الرموش السفلية، وركزي على الرموش العلوية فقط.

ولا ننصح بوضع الماسكرا على الرموش السفلية، إلا إذا لم يكن هناك خط سفلي ظاهر على الإطلاق، فقد تسيل الماسكرا تحت العين وتتلطخ المنطقة، وإضافة إلى ذلك ستعطي طلة كرتونية قبيحة. ولكن إذا لزم الأمر، ضعي كمية قليلة جداً واجعلي الفرشاة باتجاه سفلي أي تتحرك من داخل إلى خارج الرموش.

لو كانت رموشك طويلة وكثيفة، فيكفي وضع طبقة واحدة من الماسكرا لتبرر الرموش. ولكن إذا كانت رموشك قصيرة ورفيعة الأطراف فيجب أن تضعي المزيد. ويفضل استعمال ماسكرا ذات جودة عالية لتعمل على وقايتها. وللرموش الرفيعة جداً والضعيفة. الأفضل وضع طبقة ماسكرا إضافية؛ ويجب أن تكون مضادة للحساسية، خالية من الألياف وغير معطرة. فالماسكرا المضادة للحساسية مصممة بتركيبة مميزة، تقي من حدوث أي ردة فعل حساسة في العينين.

كما أنه يعرف عن الماسكرا المعطرة أنها الأكثر والأقوى تسبباً بالحساسية في مكونات مستحضرات التجميل.

وعند البعض الآخر، تسبب مكونات أخرى غير المعطرة مشاكل في العين، فينصح بتجربة الماسكرا خلف أذنك، فإذا لم تظهر آثار انتفاخ أو حكة على تلك المنطقة بعد مرور ساعة أو ساعتين، فذلك يدل على إمكانية استعمال المستحضر على عينيك بأمان.

خبراء التجميل في Maybelline

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله