أربع استراتيجيات للنجاح من آندرو كارنيجي

أربع استراتيجيات للنجاح من آندرو كارنيجي

مجلة شباب 20

أندرو كارنيجي كان من محسني أواخر القرن التاسع عشر وأكثرهم ثراءً، حيث كانت ثروته لا تعد ولا تحصى ويعرف عنه أنه ثاني أغنى رجل خطا على وجه الأرض. وكان مشهوراً بين أقرانه ومعارفه بحكمته وقصص النجاح الملهمة. وعلى الرغم أنه عاش في عصر لم تكن التكنولوجيا فيه قد رأت النور بعد إلا أنه تمكن من تجاوز العقبات والتحديات بفضل تفاؤله ولغة الجسد والإيجابية. إليك أربع من استراتيجياته للنجاح.

  1. لا تصعّب من العقبات بكثرة التفكير فيها.

التحديات والعقبات تتفاوت في شدتها وصعوبتها ولكن الطبيعة البشرية ميّالة للتعقيد وتحميل الأمور أكثر مما تستحق وقد يكون التحدي الحقيقي في اسكات هذه الأفكار وتقبل الأمر بروح معنوية عالية وواثقة. ورغم أن هذا التصرف لن يغير من واقع الأمر الشيء الكثير إلا أنك حينها ستستطيع حل المشكلة بثقة أكبر.

  1. الصبر والمثابرة هما مفتاح النجاح.

الحياة مليئة بالتقلبات التي تؤثر كذلك على سلوك الشخص وكيفية تعامله مع الحياة. أحياناً تكون متحمساً، نشيطاً ومتحفزاً وأحياناً تشعر بالعكس تماماً. عدم وجود نتائج واضحة لعملك لا يعني أنك تفشل في تحقيق هدفك بل يعني أنه عليك وضع المزيد من الجهد والصبر. حث نفسك على المثابرة والعمل المجد وستصل في النهاية إلى هدفك.

  1. تذكر أن الأقوال أبلغ من الأفعال.

لا يكفي أن تعطي الوعود والخطط بل لتحقق النجاح عليك أن تنفذ وتفِ بما تقول وتعد، هذا ما ستدركه كلما تقدم بك العمر أكثر.

  1. تبنى التحفيز الذاتي.

رغم أن التشجيع والتحفيز الخارجي والدعم ممن هم حولك أمر ضروري لدفعك نحو النجاح، إلا أن الشخص الوحيد الذي سيدعمك على طول الطريق هو أنت. يجب عليك الثقة بنفسك والإيمان بقدراتك قبل أن تتخذ أي قرار. الطريق نحو النجاح غالباً ما تسوده الوحدة والعوائق ولن تستطيع تجاوزها إن لم تثق بنفسك وتحفز ذاتك بذاتك.

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

 

مقالات ذات صله