4 عادات روتينية تتكفل بحماية يديكِ من التجاعيد

4 عادات روتينية تتكفل بحماية يديكِ من التجاعيد

مجلة شباب 20
أربع عادات روتينية تتكفل بحماية يديكِ من التجاعيد

الخوف من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، شبح يطارد كل سيدة ويقلقها مع تقدم السنوات، ولأن التجاعيد تبدأ بالظهور أولاً على اليدين، ينبغي أن تبدأ الحماية من اليدين، من خلال منحهما اهتماماً مضاعفاً واتباع عادات روتينية لها دور كبير في حماية اليدين من التجاعيد.

أولاً: التزمي بارتداء القفازات الواقية عند استخدام الماء لغسل الصحون أو القيام بالأعمال المنزلة، وكذلك عند قيادة السيارة والتعرض المباشر لأشعة الشمس، وذلك لحماية يديكِ من الجفاف الذي يسببه الاستخدام الزائد للماء، ومن الالتهابات التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس القوية والمواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف.

ثانياً: ضعي واقي الشمس على يديك بشكل يومي. فالتعرض للطقس الحار وأشعة الشمس يسبب تكسير الكولاجين في الجلد وتكوين البقع الغامقة. ولذلك عليك الاهتمام بوضع كريم يحتوي على حماية SPF 40 على الأقل.

ثالثاً: اهتمي بوضع الكريمات الكثيفة قبل الخلود إلى النوم، وذلك لترطيب يديك من الأعماق وحمايتها من التجاعيد. يمكنك أن تضعي  زيت غني مثل الزيتون أو اللوز ثم ارتدي القفازات لعمل علاج مركّز  لليدين حتى تتمتع ببشرة ناعمة وحيوية.

رابعاً:  تجنبي طلاء الأظافر الجل،  رغم أن هذا النوع من الطلاء يعطي نتائج مثالية تدوم طويلاً، ولكن عملية تجفيف الطلاء تحت أضواء فوق البنفسجية تسبب أضراراً غير مرئية لخلايا البشرة. مما يسرع بظهور التجاعيد ومن الممكن أيضا أن تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد أو الأظافر.

 

مقالات ذات صله