أردنيات يتعلمن فنون القتال لحماية أنفسهن من التحرش

أردنيات يتعلمن فنون القتال لحماية أنفسهن من التحرش

مجلة شباب 20

تعاني المجتمعات العربية من ظاهرة التحرش بالنساء سواء كان هذا التحرش لفظي وهو الاكثر انتشارا، أو التحرش الجسدي الذي يصل أحيانا إلى حد الاعتداء الجنسي، الأمر الذي دفع أكثر من 20 فتاة أردنية، لتعلم فنون القتال بهدف مواجهة التحرش وحماية أنفسهن.

حيث تقوم الفتيات بالتدرب على فنون القتال والدفاع عن النفس في مركز “شي فايتر” “المقاتلة” الذي افتتح قبل نحو ثلاث سنوات في العاصمة الأردنية عمان من قبل لاعبة منتخب الأردن “بالتايكواندو” لينا خليفة والحاصلة على 20 ميدالية ذهبية.

تقول إحدى المتدربات بحسب ما نشرته صحيفة العرب إنها انضمت إلى المركز قبل شهرين بعد أن تعرضت للتحرش من قبل شخص أمسك كتفها من الخلف ولم تعرف حينها كيف تتصرف فهربت مسرعة عائدة إلى المنزل” اما بعد انضمامي إلى المركز لم أعد خائفة وصرت أمشي في الشارع سواء في الليل أو النهار ورأسي مرفوع”.

الجدير بالذكر أن المركز قام بتدريب أكثر من 12 ألف امرأة بالتعاون مع المنظمات الدولية غير الحكومية منهن اللاجئات السوريات وعاملات المنازل حيث يقدم المركز 4 مستويات مختلفة تمتد من شهرين إلى 3 أشهر بواقع 3 ساعات أسبوعيا، وهو يمزج أكثر بين “التايكواندو” والملاكمة وأساليب الدفاع عن النفس.

مقالات ذات صله