أردني يقتل شقيقته طعناً بسكين 19 مرة في جريمة شرف جديدة

أردني يقتل شقيقته طعناً بسكين 19 مرة في جريمة شرف جديدة

مجلة شباب 20

وجهت تهمة “القتل القصد” إلى شاب أردني قتل شقيقته طعناً بسكين 19 مرة بداعي “الدفاع عن شرف العائلة” بعد تغيبها عن منزل العائلة أربعة اعوام، على ما أفاد مصدر قضائي.

و قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة “فرانس برس” أن “مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى وجه (الثلاثاء) تهمة القتل القصد لشاب يبلغ من العمر 25 عاماً أقدم على طعن شقيقته البالغة من العمر 27 عاماً بأكثر من 19 طعنة سكين إثر تغيبها عن منزل العائلة أربعة أعوام”.

و أوضح أن “الحادث وقع مساء الاثنين في منطقة دير علا في مدينة السلط (30 كيلو متراً غرب عمان)”.

و قرر القاضي إيقاف المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيق و هو يواجه في حال إدانته عقوبة السجن 15 عاماً، بحسب المصدر.

و قال مصدر مطلع على التحقيق أن الضحية “مطلقة و كانت قد تزوجت في العام 2008 و حصلت على الطلاق في العام 2010″، مشيراً إلى “أنها كانت قد غادرت متوجهة الى الضفة الغربية بحجة مقابلة طليقها لتحصل على أولادها و أن غيابها استمر مدة أربعة أعوام”.

و أضاف أن المرأة عادتإلى منزل عائلتها حيث سألها شقيقها عن سبب غيابها للتأكد إن كانت في الضفة الغربية و طلب منها إبراز جواز سفرها، “إلا أنها رفضت ما حدا به إلى طعنها بالسكين إلى أن فارقت الحياة”.

و قالت مصادر مطلعة على التحقيق أن “والد الجاني و المغدورة كان قد قتل ابنة له في العام 2002 بحجة الدفاع عن شرف العائلة و قد جرت محاكمته”.

و تصل عقوبة جريمة القتل في الأردن إلى الإعدام شنقاً، إلا أن المحكمة تفرض عقوبات مخففة في حال ما يسمى بـ”جرائم الشرف” خاصة إذا ما تنازل أهل الضحية عن حقهم الشخصي.

مقالات ذات صله