أرماني .. من عامل بسيط إلى أشهر مصمم أزياء

أرماني .. من عامل بسيط إلى أشهر مصمم أزياء

مجلة شباب 20

من شاب مرتبك وغير حازم إلى أفضل مصمم أزياء في العالم، ولد جورجيو أرماني لعائلة بسيطة فقيرة من أربع أفراد _الأب أوغو أرماني، الأم ماريا ريموندي والأشقاء سيرجيو وروزانا أرماني. التحق بكلية الطب ثم تركها في السنة الثالثة وعمل لدى محل ثياب جاهزة كموظف بسيط حيث يساعد المصور ويرتب نافذة العرض. وأمضى في ذلك العمل سبع سنوات متواصلة اكتسب فيها الخبرة في قطاع التصميم والتسويق بعدما تمت ترقيته لمدير قسم المبيعات لملابس الرجال.

بعد اتقانه الحرفة في السبعينيات عمل جورجيو لحسابه الخاص في تصميم الملابس وإرسالها إلى مصانع الثياب، ثم بدأ العمل مع أسماء كبيرة مثل أليغري وهيلتون وجيبو. ساعده عمله في تحقيق قاعدة كبيرة من العملاء وبعد نجاحه في عمله المستقل أنشأ علامته التجارية الخاصة به عام 1975 بالتعاون مع صديقه جلايوتي والذي كان مهندساً معمارياً. وبدأ تصميم الملابس الجاهزة النسائية والرجالية لفصلي الصيف والربيع.

بعد ما بقارب عقداً من الزمن أطلق أرماني شركته الخاصة “جورجيو أرماني” عام 1979، وكان للشركة الأثر الكبير على مشاهير هوليوود، حيث صمم أرماني الأزياء لمشاهير مثل بينيلوبي كروز وآن هاثاواي وميغان فوكس وغيرهم في أكثر من 100 فيلم.

عدا عن الملابس قدمت الشركة العديد من العطور الفريدة، وتوسعت إلى الفنادق والمطاعم والمقاهي في جميع أنحاء العالم. وأصبح اسم أرماني مرادفاً للأناقة والتفرد وكان له الاهتمام الكبير في المجال الرياضي حيث صمم أزياء المنتخب الإنكليزي مرتين وكذلك الزي الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية كما صمم القمصان الرياضية لأشهر لاعبي كرة القدم مثل آندريه شيفشينكو.

حياة جورجيو مثال رائع على متابعة الشغف باتباع خطة بثبات وتنفيذها مهما احتاجت من وقت، فقد احتاج جورجيو للكثير من الوقت في كل مرحلة من مراحل حياته بالإضافة إلى الكثير من الجهد والمثابرة. نالت شركة أرماني العديد من الجوائز مثل جائزة نيمان ماركوس وجائزة جوفري بين للإنجاز ولمساهمتها المميزة في مجال الأزياء،اخير نذكر أن صافي ثروة جرجيو أرماني تبلغ 7.8 مليار دولار.

 
lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله