أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

قد يغفل معظم الناس عن أهمية الإنارة في ديكور المنزل حيث تجدهم مهتمين جداً بكل تفاصيل الديكور سواء كان في غرفة الجلوس او في غرفة النوم أو غرف الأستقبال أو في المطابخ حيث أنهم لم يتركوا تفصيلة واحدة وإلا أهتموا بها ولكن يكتشفوا أن الديكور في النهاية لم يرقى المتسوى الذي طالما أرادوه.

 

بالطبع لن يصلوا إلى النتيجة الممتازة وذلك لأن ينقصهم أهم شئ وهو الإضاءة الخاصة باللمسة النهائية للديكور وهي ما تعطي الديكور رونقه وأناقته وجماله.

 

حيث يجب ان يتوفر شيئين اساسيين بالنسبة للإنارة من المهم جداً أن تكون مريحة للعين وأن تكون كافية بالقدر المناسب على حسب وظيفة المكان المستخدمة فيها أجهزة الإنارة حيث انه في اماكن القراءة يجب ان تكون الإضاءة عالية وفي الأماكن المخصصة للراحة والاسترخاء يجب ان تكون الإضاءة خافتة حتى تشعر بالراحة وعدم الإزعاج.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نعطيك اهم النصائح في كيفية استخدام الإضاءة في ديكور المنزل.

 

من أهم النصائح التي يجب ان تتبعها هي:

 

1- يجب أن تعرف مقدار الضوء الواجب تواجده في كل مكان ويجب ان تستشير مهندس الديكور في هذا الأمر فهو أكثر خبرة منك في مثل هذه الأمور.

 

2- كما أيضاً يجب ان تكون أجهزة الإضاء مناسبة لأسلوب الديكور المتبع حيث انه ليس من الجيد أن تستخدم الثريات الكريستال الملائمة للأسلوب الكلاسيكي بأن تقوم باستخدامها في الأسلوب المودرن.

 

لذا يجب ان تستخدم الأشكال المناسبة لأجهزة الإضاءة في أماكنها المناسبة.

 

3- كما أيضاً من الأشياء الممتعة للغاية بالنسبة لأجهزة الإضاءة هي أشكالها وطرق عرضها في الديكور حيث انه هناك أشكال لأجهزة الإضاءة مخصصة لبعض طرق العرض المعينة مثل ان تستخدم بعض اجهزة الإضاءة المتدلية من السقف أو يمكن ان تختار احدها الذي يوضع في الزوايا أو منها الأجهزة الخاصة بالأرضيات وغيرها من طرق عرض أجهزة الإضاءة ذات الأشكال المختلفة والأنيقة.

 

الآن نعرض بعض الصور الأنيقة التي توضح كيفية استخدام أجهزة الإضاءة المختلفة بأشكالها الأنيقة في ديكورات غرف الجلوس.

3311أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس
أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

 

11أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس
أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

 

443311أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس
أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

 

55443311أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس
أروع أشكال الإنارة المودرن لغرفة الجلوس

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله