أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

قد يظن الكثير من الناس ان الإضاءة هي شئ ليس له قيمة كبيرة في ديكور المنزل كما نجد أن الكثير من الناس يهتمون بكل تفاصيل ديكور المنزل ولكنهم لا يعطون اهمية للإضاءة ويكتشفون في النهاية أن المنظر الجمالي  للديكور لم يكن بالشكل المتوقع من جانبهم حيث انه غير مرضي لهم وهذا بالطبع بسبب عدم الأهتمام بالإضاءة.

 

وعندما نتحدث عن الإضاءة فنحن نتحدث عن ثلاثة اشياء مهمة وهي التي تؤثر في أهمية الإضاءة للمنزل وهم:

 

1- شكل جهاز الإضاءة فهي تمتلك العديد من الأشكال المميزة والأنيقة حيث تصنف الأشكال تبعاً للأسلوب المتبع حيث هناك الأشكال التي تناسب الأسلوب المودرن العصري الأنيق وايضاً هناك ما يناسب الأسلوب الكلاسيكي الفخم وهناك ما يناسب الأسلوب الريفي أو الروستيك.

 

كما توجد أشكال كثيرة للإضاءة منها السبوتات وهي تناسب الأسلوب المودرن كثيراً وايضاً هناك الثريات الكريستال الفاخرة وهي تناسب الأسلوب  الكلاسيكي.

 

كما أنه هناك اشكل تناسب معظم الأساليب مثل المصابيح الجدارية التي غالباً توضع بجوار اللوحات الفنية الأنيقة وهناك ايضاً المصابيح المتنقلة والتي تستخدم على حسب الأحتياج.

 

2- من الأشياء المهمة والتي تعتمد عليها الإضاءة هي لون الإضاءة حيث يجب ان تختار الألوان المناسبة لديكور المنزل سواء كان غرفة الجلوس او الاستقبال او المطبخ او حتى الحمام.

 

حيث أن لون الإضاءة مهم جداً في تناسقه مع ألوان الغرفة من أثاث ودهان الجدران وغيرها من الألوان الأخرى كما يمكن ان نقول ان لون الإضاءة قد يؤثر على درجة لون دهان الجدران فيظهر بدرجة لون مختلفة عن لونه الأصلي وهذا الذي لا يعلمه الكثير من الناس.

 

3- الشئ الأخير والأكثر أهمية هو طريقة توزيع الإضاءة في الغرفة هي واحدة من الأشياء المؤثرة جداً على جمال وأناقة وبهجة الغرفة والتي يجب ان تنتبه لها كثيراً.

 

من النصائح الشائعة عند اختيار تصاميم الإضاءة:

 

1- عليك اختيار قوة الإضاءة المناسبة للمكان عن طريقة وظيفة هذا المكان  فإذا كان هذا المكان للقراءة او الدراسة فيجب ان يكون الإضاءة قوية فيه اما إذا كان للاسترخاء والهدوء فيجب ان تكون خافتة وهكذا.

 

2- يجب ان تختار ايضاً شكل الإضاءة المناسب لأسلوب الديكور المتبع حيث لا تستخدم الثريات الكريستال في ديكورات الأسلوب المودرن التي تتسم بالبساطة.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح طرق اختيار تصاميم الإضاءة في غرفة الجلوس المودرن.

 

3أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس
أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

 

543أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس
أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

 

1543أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس
أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

 

43أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس
أروع أشكال المودر للإضاءة غرف الجلوس

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *