أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

قد يظن الكثير من الناس أن المطابخ الكبيرة فقط هي التي يمكن استخدام جميع الديكورات المختلفة فيها بشتى الأساليب الديكورية سواء كان الأسلوب المودرن أو الأسلوب الكلاسيكي أو حتى الأسلوب الفينتاج حيث أنها كلها اساليب انيقة وجميلة تستخدم بحرية في المطابخ الكبيرة ولكن ما يغفل عنه هذه الفئة من الناس هو أن استخدام هذه الديكورات ليست فقط للمطابخ الكبيرة وإنما يمكنك ايضاً استخدامها في المطابخ الصغيرة ولكن بطرق اخرى تستطيع من خلالها استغلال المساحات الضيقة بطريقة مبتكرة بحيث تجعل من مطبخك لوحة فنية جميلة لا تقل جمالاً عن المطابخ الكبيرة والأنيقة.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الأفكار التي يمكنك استخدامها في مطبخك الصغير لتحصل على ديكور ينافس الديكورات الفخمة للمطابخ الكبيرة.

 

من اهم الأفكار:

 

1- من أهم الأفكار المستخدمة في ديكورات المطابخ الصغيرة هو استخدام الرفوف بدلاً عن خزائن المطبخ وذلك لأنه يوفر مساحة كبيرة جداً من المطبخ تفيد في استخدامها في شئ اخر انت في حاجه إليه كما أنها تعطي احساس باتساع الفراغ المحيط في المطبخ.

 

ايضاً فكرة الرفوف هي من الأفكار الجميلة جداً التي تساعد على حفظ الأدوات المطبخية ولكن بدون اي أبواب للخزائن ولكن مع كل هذه المميزات التي تعطيها الرفوف بدلاً من خزائن المطبخ إلا أن كثرتها في المطبخ قد تؤثر سلبياً على الديكور الخاص بالمطبخ وذلك لأنها قد تعطي أنطباع بالفوضى قليلاً وذلك بسبب كثرة الرفوف الموضوع عليها كم كبير من أدوات المطبخ لذا من المهم جداً الحرص عند استخدام الرفوف في ديكورات المطبخ.

 

2- الألوان هي من أحد أهم العوامل التي تؤثر على ديكورات المطابخ الضيقة لذا ينصح دائماً باستخدام الألوان الفاتحة او اللون الأبيض وذلك لأنه يعمل على انعكاس الضوء في المطبخ مما يعمل على اتساع الفراغ المحيط في المطبخ مما يعمل على شعورك باتساع مساحة المطبخ.

 

3- يجب عليك استخدام الطاولات القابلة للطي بدل الثابته حيث أنك تستطيع ان تقوم بطيها عند عدم استخدامك لها وبالتالي تستطيع ان تستفيد من المساحة التي توفرها عند طي الطاولة وتستخدم هذه المساحة في اغراض اخرى.

 

الآن نعرض اجمل ديكورات المطابخ الصغيرة.

2 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة
  أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

 

452 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة
  أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

 

3452 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة
 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

 

52 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة
 أروع الأفكار الخاصة بديكورات المطابخ الصغيرة

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله