أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

يحتار كثير من الناس عندما يقوم بتصميم ديكور المنزل حيث أنه يجد الكثير من  الأماكن الفارغة غير المستغلة بطريقة صحيحة فلا يعرفون أفضل الطرق التي يمكن تنفيذها لاستغلال تلك الأماكن.

 

في الحقيقة هذه الفراغات التي تظهر بعد تصميم الديكورات هي ناتجة عن تخطيط خاطئ في ديكور المنزل حيث لا يهتم كثيراً بأدق التفاصيل في تصميمات الديكور لذلك نجد هذه المشكلة ولكن توجد في بعض الأحيان أن يكون التصميم جيد جداً ولا يترك تفصيلة واحدة في تصميم ديكور المنزل ولكن تظهر ايضاً بعض الزوايا الفارغة في المنزل التي يحتار الناس في كيفية استغلالها.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الطرق التي تستطيع ان تقوم بتنفيذها في ديكور المنزل لتستطيع استغلال الزوايا الفارغة أفضل استغلال.

 

من تلك الأفكار المهمة التي يجب ان تهتم بها هي:

 

1- قد يقابل البعض من الناس مساحات فارغة أمام المكتبات المنزلية التي يقومون بتصميمها حيث يمكن ان توجد زوايا ميته بجانبها فينصح بأن تقوم بوضع كنبة من النوع الطويل أمام المكتبة أو في الزوايا الميتة التي تكون بجانب المكتبة حيث تكون مجهزة للاسترخاء وبالتالي تكون مجهزة بحيث ان تستخدمها كركن للقراءة وبالتالي تكون قمت باستغلالها افضل استغلال.

 

2- من اجمل الطرق الانيقة التي تستخدم في استغلال الزوايا الميتة أو الفارغة هي وضع أجهزة الانارة الأنيقة والتي تعطي منظراً رائعاً عندما يندمج الضوء الخارج منها مع الطاولات الخشبية او الديكورات الأخرى المنفذة سواء في الأرضيات أو الجدران فهي تعطي نتائج جميلة جداً.

 

3- ايضاً من الطرق الفعالة جداً في استخدام الفراغات في المنزل هي المدفأة لما لها من جمال سحري على المنزل وخاصة في فصل الشتاء فبخلاف استخدامها في وظيفتها الأساسية وهي التدفئة إلا انها تعطي الديكور منظر جمالي رائع وتعطي الشعور بالدفء والرومانسية.

 

4- من الطرق الرائعة ايضاً في استغلال الفراغات و الزوايا الميتة في المنزل هي استخدام أحواض النباتات الجميلة والانيقة.

 

بالاضافة إلى الورود ذات الألوان الجميلة والرائحة الذكية التي تعطر جميع انحاء منزلك فهي من الطرق القوية في استغلال الفراغات.

وذلك لانها تعطي منظر جميل خاصة إذا قمت بوضعها في الزوايا بين الكنب او وضعها على الأرفف في الاماكن غير المستغلة فهي تعطي نتيجة ممتازة في ديكور المنزل.

 

الآن نعرض بعض الصور التي توضح افكار كثيرة عن كيفية استغلال الزوايا الفارغة في المنزل.

 

4321أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل
أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

 

1أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل
أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

 

21أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل
أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

 

321أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل
أروع الأفكار لاستغلال زوايا المنزل

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله