أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

قد لا يعرف الكثير من الناس عن الأسلوب الشرقي الجميل والأنيق في الديكور وذلك لأنه ليست له شهرة كبيرة مثل الأساليب الأخرى في الديكور فمثلاً الأسلوب المودرن والأسلوب الكلاسيكي هما من أجمل وأشهر الأساليب ولكن الأسلوب الشرقي والأسلوب الفينتاج والاسلوب الريفي يعتبرون من الأساليب الأقل حظاً من حيث الشهرة.

 

لكن في الآونة الأخيرة نجد أن العديد من الناس يستخدمون الإسلوب الشرقي في ديكورات المنازل الخاصة بهم وليس فقط على الصعيد دول الشرق الأوسط فقط وإنما أيضاً على مستوى الدول الأوروبية والغربية.

 

حيث نجد أن الكثير من الناس يستخدمون هذا الأسلوب لما يتميز به من عدة مميزات لن يجدونها في الأساليب الأخرى الخاصة بالديكور.

 

حيث يتميز الأسلوب الشرقي بأنه من أقوى وأجمل الأساليب المستخدمة في الديكور لما له من طابع خاص من حيث الزخارف المستخدمة فيه حيث يرجع تاريخ تلك الزخارف إلى الحضارة الإسلامية والعربية القديمة والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 1500 عام حينما أبتكر المهندسين المعماريين العمارة والهندسة الإسلامية والعربية الأنيقة.

 

لذا نجد عبق التاريخ وقيمته فضلاً عن استخدام الديكورات المتوارثة عبر كل هذه الأجيال إلى يومك هذا فهو يعطي ديكور منزلك بالطبع الأناقة والقيمة التاريخية التي لن تجدها في أي أسلوب آخر وخاصة إذا استخدمتها في مدخل المنزل فأنت لن تجد أفضل من مدخل المنزل لتستقبل ضيوفك بهذا الديكور القيم والفخم.

 

لذلك نحن في هذه المقالة سوف نذكر بعض أهم مظاهر هذا الأسلوب الرائع في الديكور.

 

من أهم مظاهر الأسلوب الشرقي في الديكور هو:

 

1- الزخارف العربية هي من أهم وأجمل ما يميز هذا الأسلوب العريق والجميل وذلك لأنها تعطي تأثير قوي في الديكور بسبب قيمتها الفنية المتوارثة خلال مئات السنوات.

 

2- القباب هي من أجمل ما كان يستخدم قديماً في العصر الإسلامي وكانت وظيفته إصدار صدى صوت حتى الجميع يسمع وذلك لأنه لم يكن هناك أي تقنيات حديثة مثل مكبرات الصوت وغيرها من التكنولوجيا الحديثة ولكن الآن تستخدم القباب كمنظر فقط في الديكور حيث يتدلى منها الثريات الأنيقة والجميلة.

 

3- الأقواس هي من أجمل التصاميم المميزة لهذا الأسلوب وهي تستخدم في تصاميم الأبواب والنوافذ.

 

4- الأرضيات الشرقية من أجمل الأرضيات المتميزة برسوماتها وأشكالها الهندسية البسيطة والجميلة.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح مدى جمال الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل.

5 أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
 أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

45 أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
  أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

2345 أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
  أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

345 أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل
  أروع الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله