أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

غرفة الطعام تعتبر من اهم الغرف التي في منزلك حيث أنها تعتبر الواجهة الرئيسية الثانية بعد غرفة الجلوس ويرجع ترتيب غرف المنزل بهذه الطريقة لأهمية كل غرفة عن الأخرى حيث عند دعوة ضيوف على العشاء في المنزل فإن أول شئ يلتقي به الضيوف أو الأصدقاء أو الأقارب هي غرفة الجلوس لذا فهي تعتبر الواجهة الرئيسية الأولى في الديكور كما أنه عند تجهيز الطعام للعشاء فإنه يأتي دور الغرفة الخاصة بالعشاء وهي غرفة الطعام لذا فهي تعتبر واجهة المنزل الرئيسية ولكن التي تلي غرفة الجلوس.

 

سواء كان غرفة الجلوس أو غرفة الطعام فيجب الأهتمام بهما جيداً حيث أن غرفة الطعام هي من أهم الغرف التي تجعل ضيوفك يثنون عليك وذلك لأنه تقدم فيها واجب الضيافة والتي يعطي مشاعر للضيوف بشدة الرغبة في وجودهم والترحيب المقدم لهم في هذا المنزل.

 

لذا فإن الديكور الخاص بغرفة الطعام فهو من أهم الأشياء التي يجب أن تهتم بها خاصة وأنه هناك مقولة تعني بأن إذا كان الشئ المقدم للناس بسيط ومتواضع ولكن قمت بتقديمه بشكل جيد وبطريقة صحيحة فهو يعطيه قيمة أعلى من قيمته وإن قمت بالعكس أي انك قدمت شئ غالي وثمين ولكن بطريقة خاطئة فإنه يقلل من قيمة الشئ المقدم بنفس الطريقة حيث إذا قدمت عشاء متواضع ولكن بطريقة جميلة في التقديم وفي تزيين الغرفة ومائدة الطعام التي من المفترض أن تكون أنيقة فأنت تعمل على الرفع من قيمة الطعام المقدم وذلك من خلال الديكور الخاص بالغرفة وطريقة تزيين طاولة الطعام.

 

أيضاً من الأشياء التي يجب أن تهتم بها كثيراً هي الإنارة الخاصة بغرفة الطعام حيث أن كيفية توزيع الإنارة و أشكال المخصصة لأجهزة الإنارة وتصميماتها التي يجب أن تتناسب مع الأسلوب المتبع في ديكور الغرفة كلها تعمل على إعطاء أناقة أكثر في الديكور.

 

كما أنه هناك بعض النصائح التي نصح بها مصممي الديكور في كيفية أختيار تلك التصاميم الخاصة بالإنارة فمنها:

 

1- يجب أن تتناسب ألوان الديكور الخاصة بالغرفة مع ألوان الإنارة.

 

2- يجب أن تتناسب التصميمات الخاصة بأجهزة الإنارة مع الأسلوب المتبع في الغرفة فعلى سبيل المثال الأسلوب الفينتاج يستخدم الشموع في الإنارة فهي الأجمل والأنسب لها وهكذا مع باقي الأساليب الأخرى.

 

3- شكل الطاولة عليه عامل هام جداً حيث أن كل شكل يناسبه تصميم في جهاز الإنارة فالطاولات الدائرية غير المربعة غير المستطيلة كل منها له تصميمات أجهزة إنارة تناسبه.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح أهم تصميمات الإنارة في غرفة الطعام.

4325 أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام
 أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

 

5 أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام
  أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

 

325 أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام
  أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

 

25 أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام
  أروع تصاميم الإنارة في غرفة الطعام

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله