أروع تصاميم الرفوف المودرن للحائط

أروع تصاميم الرفوف المودرن للحائط

الرفوف الخاصة بالحائط هي من أهم الرفوف المستخدمة في الديكور الخاص بمنزلك فهي لها الكثير من الوظائف التي يمكن أن تستخدم فيها مثل:

 

1- تستطيع أن تستخدم الرفوف كبديل للمكتبة المنزلية حيث أنك تستطيع أن تستخدمها في حائط فارغ لا توجد له أي إستخدامات فتستغل هذا الحائط وتقوم بإستخدام الأرفف عليه ومن ثم تقوم بوضع الكتب المهمة بالنسبة لك فيها حتى تستطيع أن تجعل هذا المكان ركن للقراءة.

 

2- كما من الممكن أن تستخدم الرفوف في المطبخ الخاص بك بدلاً من خزائن المطبخ التي تأخذ كثيراً من مساحة المطبخ وخاصة إذا كنت تعاني من مطبخ صغير في الحجم فهذا سوف يحل هذه المشكلة بالنسبة لك ولكن أنتبه يجب ألا تبالغ في الرفوف في المطبخ حيث أنها قد تعطي الشعور بالفوضى .

3- تستخدم ايضاً رفوف الحائط في وضع التحف القيمة التي تجمل من شكل الديكور في المنزل حيث تستطيع ان تضع عدد لا بأس به في تلك الرفوف.

4- ايضاً تستطيع  ان تنشئ جواً رومانسياً عن طريق استخدام الشموع الفواحة الرائعة بتصميماتها الجميلة والأنيقة وألوانها الجذابة ورائحتها الجميلة المبهجة.

ايضاً تصميمات الرفوف تتعدد من حيث مواد الصنع والشكل المتبع فمن أهم مواد صنع تلك الرفوف هي:

1- الخشب وهو من أهم المواد التي تصنع منها الرفوف وذلك لسهولة تشكيل الخشب بأصعب التصميمات المختارة في الديكور.

2- المعدن وهو يعطي اسلوب مودرن دائماً ولكنه لا تستطيع ان تستخدمه في التصميمات الصعبة في الديكور وذلك بسبب صلابته فهو ليس سهل التشكيل.

3- الزجاج وهو من اهم مواد صنع الرفوف ولكن يجب ان تنتبه إليه جيداً من حيث التنظيف لأنه سهل الاتساخ وايضاً الحرص على ان لا يكسر لأنه سهل الكسر.

كما توجد اشكال هندسية كثيرة تستطيع من خلالها ان تختار شكل الرفوف الخاصة بك ولكن من اشهر التصميمات الحديثة هي تصميمات على شكل شجرة حيث انها تعطي الرفوف منظراً ديكورياً قمة في الروعة.

الآن نعرض اجمل الصور لأشكال رفوف حائط انيقة في الديكور.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله