أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

من المعروف أن مادة الرخام هي تعتبر من أهم المواد المستخدمة في الديكور والتي لها قيمة كبيرة جداً ولها مظهر فخم للغاية ومن المعروف أيضاً أن كل المنازل الفخمة والقصور الملكية والرئاسية تستخدم الرخام في ديكورات المنزل.

قد يسأل البعض لما الرخام بالتحديد عن باقي المواد الأخرى المستخدمة في الديكور؟

ترجع الإجابة على هذا السؤال لآلاف السنوات التي نجد فيها الثقافات القديمة والحضارات الضخمة مثل الثقافة والحضارة المصرية وكذلك الهندية واليونانية والرومانية والعثمانية عندما نجد أن معظم القصور والمنازل الفخمة الخاصة بالملوك والأمراء كانت يصنع ديكوراتها من مادة الرخام الأنيق.

أي إذا لاحظت هنا فإنه يوجد أتفاق من الكثير من الناس من الحضارات والثقافات المتنوعة عن قيمة وروعة وجمال مادة الرخام في الديكور.

وهل توقف استعمال الرخام الآن؟ بالطبع لا فإنه مازال يستخدم إلى يومنا هذا في أفخم القصور الرئاسية والمنازل الفخمة الخاصة بالفنانين الكبار والأغنياء كما أن سعر مادة الرخام هو من الأسعار المرتفعة  عن باقي المواد المستخدمة في المنزل وهذا يدل بالطبع على قيمة هذه المادة عن غيرها فليست فقط جميلة وأنيقة في الديكور وإنما تحمل في طياتها عبق التاريخ القديم والقيمة التاريخية الكبيرة فهي لها تاريخ طويل وقديم.

لذا نجد أن هناك الكثير من الأنواع في الرخام ولكن سوف نختص في هذه المقالة الرخام الأسود وكيفية استخدامه في ديكور المنزل.

فمن أهم مظاهر الرخام الأسود هو أناقته وجماله وبريقه ولمعانه كما أنه يحتوي على العروق البيضاء الجميلة والبراقة والتي تتبع نظرية التضاد في الألوان والتي تعطي كل لون جماله وأناقته فالتضاد يظهر روعة وقيمة اللون الآخر.

لذا فمن أهم الأماكن التي يمكن أن تستخدم فيها الرخام الأسود:

1- الأرضيات الخاصة بالمنزل هي تعتبر من أفخم الأماكن التي تستخدم فيها الرخام الأسود والذي بالطبع سوف يتناسب مع جميع الديكورات الأخرى المستخدمة في الديكور.

 

2- أيضاً تستطيع أن تستخدم الرخام الأسود على طاولات الطعام أو على الطاولات الجانبية الموضوعة في غرفة الجلوس أو غرفة النوم.

3- أيضاً الحمامات هي تعتبر من أهم الأماكن التي تستطيع أن تستخدم فيها الرخام الأسود وتعطيك أناقة كبيرة جداً.

الآن نعرض أجمل الصور للرخام الأسود في المنزل.

325 أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل
  أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

 

 

5 أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل
  أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

 

25 أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل
  أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

 

4325 أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل
  أروع ديكورات الرخام الأسود في ديكور المنزل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله