أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

يعشق العديد من الناس الديكورات البسيطة والأنيقة التي تعطي للديكور رونقه واناقته الجذابة.

 

كما أن معظم الناس الذي يعشقون الديكورات البسيطة هم يمتلكون منازل صغيرة المساحة لذلك تجدهم بطبيعتهم يميلون إلى الديكورات البسيطة والرقيقة والصغيرة في نفس الوقت حتى تكون مناسبة مع المساحة الخاصة بمنازلهم.

 

الأسلوب المودرن هو الأنسب بالتأكيد لهم فهو يتميز بالديكورات البسيطة والأنيقة والرقيقة في المنزل بالإضافة إلى أنه الأختيار الأنسب في حالة المساحات الصغيرة من المنازل.

 

كما أيضاً ينصح دائماً الناس الذي يعشقون الديكور الكلاسيكي والفخم ولكنهم لا يمتلكون مساحة كافية لذلك بأنهم يستخدمون الأسلوب المودرن لأنه الأنسب من حيث حجم الأثاث المستخدم وديكوراته الأنيقة التي تناسب مساحات المنازل الصغيرة.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم النصائح التي يجب اتباعها لتصميم ديكور منزلك الصغير بأجمل الديكورات المودرن الأنيقة والمميزة.

 

من أهم تلك النصائح هي:

 

1- من اهم الأشياء التي يجب ان تهتم بها هي ألوان الدهانات حيث ينصح دائماً للمساحات الصغيرة ان تستخدم الألوان الفاتحة والأنيقة لما تعطيه هذه الألوان من اتساع للفراغ المحيط فتشعرك بأن مساحة المنزل كبيرة وليست صغيرة وعلى النقيض فإن الألوان الداكنة تعطي شعور بالضيق وذلك لأنها تعمل على امتصاص الضوء الذي يسبب احساس بالأتساع عند انكساره في حالة الألوان الفاتحة.

 

2- الأثاث القابل للطي هو من أهم سمات الأثاث المودرن وذلك لانه يستخدم للمساحات الصغيرة فتستخدم قطع الأثاث فقط التي تحتاج أن تستخدمها في وقت معين لغرض معين وغير ذلك تقوم بطيها وحفظها في مكان صغير لتعطي لك المساحة في المنزل لاستخدامها في اغراض اخرى قد تحتاجها.

 

3- من الأشياء التي ابتكرها و اخترعها مصممي الديكور لتعطيك نتيجة افضل من حيث الشكل والوظيفة بالإضافة إلى انها لا تأخذ من مساحة المنزل هي ان تستخدم الفواصل الجدارية كالزجاج او الخشب ذات السمك الخفيف والذي يستخدم في الفصل بين الغرف مثل غرفة الجلوس وغرفة النوم او مثل غرفة الطعام والمطبخ والتي تتميز برقتها وعدم اخذ مساحة كبيرة من المنزل على العكس من الجدران الحجرية.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح أناقة الديكورات المودرن في الشقق الصغيرة.

 

543أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة
أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

 

21543أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة
أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

 

1543أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة
أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

 

3أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة
أروع ديكورات الشقق المودرن ذات المساحات الصغيرة

فيديو مقترح

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله