أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

كانت تنتشر قديماً المجالس النسائية في قصور الملوك والأمراء وكانت الأميرات يعقدن الجلسات في غرف مخصصة للنساء فقط حيث تقام المحادثات النسائية والأحتفالات وغيرها من الأمور التي تخص النساء.

 

كما كانت تلك الجلسات النسائية ذات أشكال جميلة وألوان مبهرة تعكس الترف والفخامة والأناقة بالقصور الجميلة كما يوجد ايضاً جلسات تشبه تلك الجلسات ولكن للرجال فقط وايضاً كانت توجد في القصور القديمة الخاصة بالملوك والأمراء.

 

ولكن نجد ان تلك المجالس النسائية الآن تقتحم التصاميم الجديدة والأساليب العصرية الحالية بأشكالها الجميلة والأنيقة.

 

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم التصاميم للمجالس النسائية ومايميز تلك المجالس.

 

من أهم ما يميز المجالس النسائية:

 

1- تمتاز هذه المجالس بالكنب الذي يجب أن يكون مريح للجلوس عليه لفترات طويلة وذلك حتى يشعر الضيوف بالراحة وهذا ما كانوا يعتبرونه في القصور القديمة أنها أفضل طريقة للترحيب بالضيوف في منازلهم الفخمة والقصور الأنيقة.

 

ومن أهم انواع تلك الكنب المريح هو الكنب الجلدي و الكابيتونيه.

 

2- من الأشياء المهمة والتي يجب أن تنتبهي إليها كثيرا وهي الإضاءة حيث يجب ان تكون الإضاءة المستخدمة في المجالس النسائية تكون كافية للإضاءة ولا تكون خافتة وذلك لأن الإضاءة الخافتة تعطي الشعور بالتعب ولكن على النقيض الإضاءة الكافية تعكس حالة كبيرة من كرم الضيافة.

 

3- الطاولات الصغيرة هي أحد الديكورات الجانبية التي توضع في زوايا غرفة المجلس النسائي وهي مفيدة جداً بخلاف شكلها الديكوري حيث انها تستخدم في التنقل بين الكنب وذلك لتخدم النساء اللواتي في الغرفة.

 

4- الأرضيات وهي من أكثر الأشياء التي يمكن من خلالها ابراز جمال وروعة الديكور حيث يمكن ان تستخدم الأرضيات ذات الألوان الجميلة الهادئة مثل ألوان الباستيل  أو الألوان الناعمة مثل الزهر أو يمكن ان نجد ايضاً الألوان الجريئة الأنثوية مثل الأحمر والبنفسجي.

 

حيث نجد تلك الألوان واضحة جداً في ألوان الكنب أو السجاد بتفاصيله الأنيقة ورسوماته الرائعة أو في اشكال وتصميمات الوسائد الموزعة على الكنب فهي تعطي اناقة وسحر للمجلس النسائي.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح أجمل التصميمات لغرف المجالس النسائية.

3أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن
أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

 

2543أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن
أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

 

43أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن
أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

 

543أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن543أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن
أروع ديكورات المجالس النسائية المودرن

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله