أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

دائماً ما يبحث الرجل في المرأة عن الجانب الأنثوي الناعم الذي يشعره برجولته في حضورها. فالرجال في مجتمعنا الشرقي غالباً ما يتجنبون الإرتباط بالمرأة ذات المراس الصعب مخافة أن يظهروا أمامها في موقف ضعف و هو الأمر الذي لا يقبله على نفسه الرجل الشرقي.

ولكن هناك مجموعة من العوامل في الانجذاب الجنسي  الذي يمثل الباب الأول نحو الإعجاب ثم الحب كمرحلة لاحقة. هذه العوامل يمكن تقسيمها إلى عنصرين: قسم يمكن التدخل والتحكم فيه كالمظهر الخارجي، طريقة التعامل و التصرف.

أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة
أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

ولكن هناك بعض العوامل التى تؤثر على انجذاب كل من الرجل والمراة للآخر :

1- الرشاقة والقوام المتناسق :

أصبحت رشاقة المرأة دليلاً واضحاً على مدى اهتمامها بنظامها الغذائي و بكل ما يمث بصحتها بشكلٍ عام. هذه الصفة أصبحت تمثل إحدى أهم مفاتيح الشهوة الجنسية لدى الرجل.خاصة وأن كانت النساء النحيفات محط للسخرية و عدم الاهتمام. إلا أن الأمور شهدت ثورة في السنوات الماضية.

أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة
أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

2-روح المرح ولغة الجسد :

عند المرأة الواثقة من نفسها، ينعكس شعور الثقة على مستوى التصرفات و طريقة الكلام المحظ إعجاب و تقدير مجموعة من الرجال، الذين ينجذبون إليها تحت تأثير سحرها الذي لا يقاوم! يشعر الرجال كذلك بانجذاب كبير نحو النساء القادرات على خلق جو متميز من الفرح و السعادة.

خاصة وأن  لغة الجسد و طريقة الكلام، المشي و التصرف  تلعب دوراً أساسياً في إثارة الرجل بغض النظر عن جمال المظهر.

3- البحث عن  الإختلاف:

بين مفاتيح الإثارة الجنسية هي البحث عن كل ما هو نادر و مختلف، بعبارة أخرى كل غريب مرغوب. يفسر العلم هذا السلوك بالرغبة في إغناء جينات النسل من خلال الارتباط بمن يكون شكلهم غير مألوف بالنسبة لنا.خاصة في بعض البلاد الذي تكون فيه النساء الشقراوات كثيرات، فإنك تجدين الرجال ينجذبون أكثر إلى النساء السمراوات ذوات الشعر الأسود و العكس .

أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة
أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

4-التشابة والتماثل بن الطرفين :

إن الأذواق و الميولات تختلف من شخص لآخر لحسن الحظ. أضيفي إلى هذا أن الوجوه المتناظرة بشكل مثالي قليلة جداً إن لم نقل نادرة.فهناك عدة دراسات أثبتت أن الوجوه و الأجسام التي تتسم بتناظر مثالي تعتبر الأكثر إثارة و جاذبية. لكن عدم التوفر على تماثل تام و مثالي بين نصفي الوجه أو الجسم ليس سبباً مباشراً في عدم الإثارة الجنسية.

وعلى الرغم من وجود تلك العوامل التي تكوب سبباً رئيسياً في إنجذاب الرجل للمراة لكن هناك بعض الأمور الأخرى التي تربط وتحدد إنجذاب المراة للرجل حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن الجاذبية الجنسية تتغير لديها حسب دورتها الشهرية. فإذا كانت النساء يبحثن في شريكهن عن صفات الرجولة و الفحولة بشكل أساسي أثناء فترة الإباضة، فإنهن يبحثن عن صفات الحنان و الحماية و الأمان خلال الدورة الشهرية .

أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة
أسباب الإنجذاب الجنسي للمرأة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله