أسباب تدفعك للسفر إلى أوروبا في فصل الشتاء

أسباب تدفعك للسفر إلى أوروبا في فصل الشتاء

يتجنب الكثير من المسافرين فكرة السفر في فصل السفر، وذلك نظرأً لبرودة الجو الشديدة وندرة شروق الشمس، ولكن نلاحظ أن الكثير من الأشخاص من محبي السفر والترحال يعتبرون فصل الشتاء هو الموسم الأمثل للسفر واكتشاف البلاد، ولكن ما هي الأسباب وراء اختيار فصل الشتاء للسفر والسياحة هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

أهم أسباب السفر في فصل الشتاء إلى أوروبا:

1– تكلفة الرحلة
تقوم شركات الطيران بتقديم العروض والتخفيضات في فصل الشتاء، وذلك لأن أغلب لأفراد يلتزمون البقاء في منازلهم نظراً لبرودة الجو، ويفضلون السفر في جو مشمس ودافئ.

بالنسبة للإقامة فإن هناك العديد من الفنادق التي تقدم عروض رائعة للتخفيضات في فصل الشتاء، وقد تصل تكلفة الإقامة إلى أقل من 100 دولار في الليلة الواحدة، كما أن هناك مدن معينة تنخفض تكلفة الإقامة بها في فصل الشتاء مثل بانكوك وارسو.

2- لا زحام
يمتاز فصل الشتاء بتوفير لك الراحة والاسترخاء، وذلك وسط الأماكن الهادئة غير المزدحمة، وذلك على عكس موسم الصيف الذي يزدحم بالسياح في كل مكان بالطرقات والشواطئ والأماكن السياحية.

3– الاسترخاء
للسفر فوائد عدة من أهمها الاسترخاء، فالسفر في فصل الشتاء يتيح لك تلك الفرصة حيث يقلل من الشعور بالضغط ويقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض الاكتاب وسط الأجواء الهادئة التي تشجع على ذلك.

4– إطلالة أنيقة
كلنا نعلم أن فصل الشتاء هو فصل الأناقة والتميز، فالشتاء لا يعني اتداء ملابس شتوية فحسب، بل التفنن في اختيار المععاطف الشتوية الأيقة والقبعات والقفازات الرائعة التي تساعد بالتأكيد على جمال إطلالتك الشتوية.

5– الجليد وسقوط الثلج
من أجمل اللحظات التي ننصحك السفر في الشتاء من أجلها هي لحظات التجول في الشوارع وسط الجليد وسقوط الثلج، وبالطبع ممارسة الرياضات الشتوية من التزلج على الجليد وركوب التلفريك.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله