5 أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء

5 أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء

ألم تشعري يوماً بالإبتعاد عن الحياة الجنسية ولا ترغبين في ممارسة العلاقة الحميمة، فهناك عدة أسباب قد تجهلينها ولا تتوقعي إنها السبب وراء ذلك ،لذا فقد حرصنا أن نهتم بذلك الجانب ولن تصدقي السبب وراء عدم رغبتك لهذه الدرجة . 

ولكن دعينا نتحدث أولاً عن العوامل المتحكمة في الرغبة الجنسية .

بالتأكيد هناك عامل خفي وراء الإحساس بالرغبة الجنسية في العلاقة الحميمة وهو ” هرمون التستوستيرون ” وكل شهر في منتصف الدورة الشهرية تُنتج المبايض 50% من هرمون التستوستيرون في الجسم، لذا تُعد هذه الفترة من أكثر الفترات التي تزيد فيها شهوة المرأة ورغبتها الجنسية، فما العمل إن لم يُنتج الجسم القدر الكافي من هرمون التستوستيرون؟ ستقل الرغبة الجنسية بكل تأكيد.

ومن الجدير بالذكر أن النساءلا تمتلك كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون في جسمها ولا ينتجه الجسم بكميات كبيرة، فإلى جانب أنه الهرمون المتحكم في الرغبة الجنسية فهو أيضًا هرمون الذكورة، لذا فنحن نعاني من قلة إنتاجه، لكن الكمية التي تنتجها أجسامنا من الهرمون لها دور أساسي في الحياة الجنسية وخصوصًا قبل الإباضة. 

أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء
أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء

أسباب نقص الرغبة الجنسية لدى النساء :

1-تناول بعض أنواع حبوب منع الحمل، التي تؤدي لخلل في توازن الهرمونات في الجسم. مضادات الاكتئاب.

2-الضغوط اليومية المستمرة مثل: ضغوط العمل ومهام المنزل والأطفال والعلاقة مع زوجك والأهل تستهلك كل طاقتك وتُصيبك بالضغط العصبي والتوتر، عندها يُنتج جسمك مزيدًا من الكورتيزول (هرمون التوتر والإجهاد)، وهو أيضًا السبب في تقليل إنتاج هرمون التستوستيرون.

3-قلة إنتاج هرمون التستوستيرون هو السبب خلف انعدام أو انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة، ومن أهم أسباب عدم إنتاج هرمون التستوستيرون بالشكل الكافي: الضغط العصبي والتوتر.

4-الاصابة بالتهاب المفاصل.وجود مشكلات في الرحم.انقطاع الطمث وتوقف الدورة الشهرية.

5-وعندما يفرض الزوج عدد المرات التي يمارس فيها الجنس و يفرض الطريقة التي يتم فيها ممارسة الجنس. كل هذا يؤدي إلى توتر المرأة و عدم استجابتها أثناء العملية الجنسية، الأمر الذي يفقدها الرغبة في ممارسة الجنس في النهاية. لذلك يقول خبراء علم الاجتماع أن الحياة الزوجية السعيدة تنبع من الحياة الجنسية السعيدة.

أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء
أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية :

1-تجنبي ممارسة أوضاع حميمية ثابتة، واحرصي على تغيير روتين علاقتكِ الحميمة.

2-استخدمي تقنيات الإلهاء، مثل الموسيقى والأجواء المهيئة لعلاقة حميمة جيدة، لزيادة الاسترخاء وإزالة القلق.

3-مارسي سلوكيات أخرى بخلاف العلاقة الحميمة بمفهومها الدارج، مثل التدليك الحسي، ويمكن استخدام هذه الأنشطة لتعزيز الراحة وزيادة التواصل بينكِ وبين زوجكِ

4-التخلص من بعض مسببات التوتر والإجهاد المستمر، خذي فاصلًا مع نفسك أو مع زوجك واتركي مشاغلك قليلًا، يمكنك التخطيط لسهرة أو وقت بسيط بعيدًا عن الضغوط اليومية كل فترة.

أيضاً تناول الشوكولاتة فهى تؤثر ايجابًا على المزاج، وتكافح التوتر النفسي.فإن  تناولي 20 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة  يوميًّا، فهي غنية بمضادات الأكسدة وتُعتبر صديقة للقلب، وتجعلكِ في حالة مزاجية رائعة

وأخيراً يجب أن تبحثي عن روتينك اليومي وما يحدث فيه، إذا نفدت طاقتك وأصابكِ الإنهاك والتعب فمن المستحيل أن تزيد رغبتك الجنسية

 

أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء
أسباب لا تتوقعيها لنقص الرغبة الجنسية للنساء

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله