أسهل الطرق لتتقن أهم عادات النجاح

أسهل الطرق لتتقن أهم عادات النجاح

مجلة شباب 20
للنجاح عاداته وطرقه التي تتطلب منك التزاماً تاماً بها، فإن لم تستطع اكتسابها واتقانها حتى الآن، إليك أسهل الحلول لتقوم بذلك الآن.
1. الانصات: الانصات والاستماع للآخرين امر سهل، طبعاً، ولكن على ما يبدو فإن عدداً كبيراً يعانون من المشاكل عندما يتعلق الأمر بهذه العادة. الحل هو أن تصمت. ولا يكفي أن تصمت ظاهرياً وحسب بل على عقلك أن يصمت أيضاً، توقف عن التفكير في الرد أثناء استماعك لحديث الآخر.
2. التحدث أمام الجمهور: حول علامات توترك وقلقك إلى علامات حماس وإثارة، عندما تبدأ الحديث وتشعر بالتوتر أخبر جمهورك أنك متحمس جداً لهذا الحدث.
3. إدارة الوقت: يقول وارن بوفييه “الفرق بين الناجحون والناجحون جداً هو أن الناجحون جداً يقولون لا لأغلب الأمور.” تعلم كيف تجعلك نفسك ووقتك من أهم أولوياتك.
4. الصدق: المديرة التنفيذية في “فيس بوك”، شيرل ساندبيرج، تستخدم أسلوب الصراحة المتطرفة مع الأشخاص المهمين لها والتي هي على استعداد لإغضابهم مقابل الصدق، أسلوب الصراحة المتطرفة يتميز بالتواضع، والفائدة، والفورية والمباشرة ولا يعمد إلى شخصنة المواضيع.
5. التغلب على المماطلة: تخلى عن المثالية في أداء مهامك، توقف عن الهوس بالتفاصيل، أحياناً قد يساعدك أن تتظاهر بأن ما تقوم به غير مهم نوعاً ما ولا بأس من ارتكاب الأخطاء.
6. طلب المساعدة: بدلاً من طلب المساعدة من الأشخاص الذين حظوا بالنجاح بشكل تقليدي، جرب طلب المساعدة من الأشخاص الذين نهضوا من الصفر المطلق نحو النجاح في فترة قصيرة نسبياً.
7. التفاوض: شدد على ما ستقدمه للطرف الآخر بدلاً مما ستحصل عليه منه. مثلاً أن تقول لأحدهم: “ستحصل على سيارتي مقابل خمسة آلاف” أفضل من “أريد منك خمسة آلاف مقابل سيارتي.”
8. إدارة التوتر: بدلاً من ترك التوتر والقلق يسيطر عليك ويعيق انتاجيتك، استخدمه لصالحك وحوله لطاقة تدفعك للإنتاج أكثر.
9. عقد الصداقات: أثبتت دراسات حديثة أن الغناء يشجع على كسر الجليد بين الغرباء وبالتالي تحفيزهم على الحديث معك أو مشاركتك الأغنية.
10. تعلّم لغة جديدة: أفضل طريقة لتذكر الأشياء التي تتعلمها هو ممارستها، بدلا من قراءة كلمة مرارا وتكرارا، اقرأها مرة ومارس تذكرها في مواقف عديدة خلال يومك.
11. المطالعة: احصل على الأفكار الرئيسية من الكتاب من خلال المرور على الفهرس، حدد الصفحات التي تريد قراءتها، اقرأ بتمعن لمدة 30 دقيقة ثم خذ ساعة أو ساعتين لقراءة أفضل المقاطع مجدداً.

 

تعلم كيف تتغلب على الخوف من الحديث أمام الجمهور بخمس طرق:

مقالات ذات صله