أشلي… من مراهقة إلى مليونيرة

أشلي كوالز Ashley Qualls فتاة أميركية وُلدت في العام 1990 في إحدى الولايات الأميركية، كانت أشلي تحب الألعاب الإلكترونية بشكل جنوني، وتجلس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر لدرجة أن أمها كانت كثيراً ما توبخها وتطلب منها ترك الجهاز.
في العام 2005 وكان عمر أشلي وقتها 15 عاماً خسرت في إحدى الألعاب وغضبت وتركت الألعاب الالكترونية وقالت عبارتها:  Whatever life أو «هكذا هي الحياة»، وبعد أيام أطلقت موقعاً إلكترونياً باسم: http://www.whateverlife.com/
كان موقعاً بسيطاً متخصصاً بصنع قوالب للفتيات والأولاد الموجودين في موقع MySpace وانتشر الموقع انتشاراً كبيراً بين المستخدمين، واستمر في نموه وصارت أشلي تقضي أوقاتاً أطول في تطويره.
بعد عامين استطاعت أشلي تحقيق مبلغ 3 آلاف دولار شهرياً من الإعلانات، واستمر الموقع في النمو لتحصل أشلي على آلاف الدولارات شهرياً وهي لم تبلغ بعد سن 18 عاماً.
اشترت فيلا مكونة من طابقين بقيمة 250 ألف دولار لتعيش فيها مع أسرتها، وقدمت لها إحدى الشركات عرضاً بقيمة مليون ونصف المليون دولار لشراء الموقع مع سيارة تختارها، ولكن أشلي رفضت العرض وقالت إنها لم تبلغ بعد السن القانونية للحصول على رخصة، بالتالي فهي لا تحتاج إلى السيارة، كما أنها لا تريد الحصول على المال لأنها مصممة على السير إلى النهاية في موقعها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله