أشهر المعالم السياحية في فيينا

أشهر المعالم السياحية في فيينا

تعتبر فيينا عاصمة النمسا من أجمل مدنها السياحية، وهي من أفضل الأماكن السياحية في أوروبا  ، ويقصدها الكثير من السياح العرب، حيث تتوفر بها المناظر الطبيعية الخلابة والقصور التاريخية والمتاحف والمطاعم والحدائق الترفيهية الرائعة، وسنتعرف في هذا المقال على أشهر المعالم السياحية في فيينا.

قصر شونبورن
من أشهر المعالم السياحية في فيينا وأقدمها، حيث بني بين العامين 1638 و 1843، وكان في السابق قصرأ امبراطورياً، ولكن بعد ذلك تحول إلى محل إقامة للأسرة الحاكمة في فيينا النمسا في شهر الصيف سنوياً، ويتكون القصر من 5 أقسام، هي المبنى الرئيسي للقصر والحدائق الملحقة به والفناء الداخلي وحدائق للنباتات وحديقة للحيوانات، كما يحتوي على 1400 غرفة.
يوجد في حديقة القصر واحدة من أقدم حدائق الحيوانات بالعالم، وهي حديقة حيوان شونبورن، كما توجد حديقة تسمى حديقة الملكة، وهي تقع بحانب حديقة القصر مباشرةً، وهي تضم مجموعة متنوعة من النباتات الملونة، ومن أشهر معالم القصر هي متاهة شونبورن، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في متاهة شونبورن؛ حيث تحتوي على العديد من الألعاب مثل تسلق الأعمدة وألعاب الذكاء وغيرها من الألعاب المثيرة والمسلية.

اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لـ قصر شونبورن

 

قصر هوفبورغ الامبراطوري
يقع قصر هوفبورغ في مدينة فيينا، وهو من أبرز المعالم السياحية في فيينا، وكان هذا القصر سابقاً مقراً للأسرة الحاكمة لامبراطورية (هابسبورغ) في ذلك الوقت.
وقد بني القصر في القرن الثالث عشر، وتم توسعة القصر عدة مرات منذ تاريخ بنائه، ويعد قصر هوفبورغ اليوم مقراً رسمياً لرئيس النمسا، ومن أشهر المعالم السياحية في فيينا، ويقع القصر تحديداً بالقرب من ميدان تيريزا.
يمكنك أخذ جولة داخل القصر والتعرف على تاريخ بنائه ومشاهدة الطابع المعماري المميز الخاص بالقصر، وبعد ذلك يمكنك الجلوس في الحديقة الموجودة أمام القصر مباشرةً للاستمتاع بالجو اللطيف واستنشاق الهواء الجميل المنعش وسط المساحات الخضراء الخلابة التي تحيطها المباني التاريخية العريقة، كما يمكنك تجربة عربة الخيول والتجول بها في حول محيط القصر للاستمتاع بجولة مذهلة مع العائلة أو الأصدقاء.

اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لـ قصر هوفبورغ الامبراطوري


 

نهر الدانوب
يعتبر نهر الدانوب من أشهر المعالم السياحية في فيينا، حيث يأتي إليه العديد من السياح حول العالم للاستمتاع بمشاهدة المنظر الطبيعي الخلاب للنهر وخاصةً السياح من هواة السباحة وهواة ركوب القوارب للتجديف، ويحيط بالنهر أيضاً العديد من الحدائق الخضراء الرائعة والمطاعم المطلة على النهر في مشهد مدهش يستحق التجربة.


بيت البحر فيينا
يعتبر بيت البحر من أشهر المعالم السياحية في فيينا، وهو من أكثر الأماكن السياحية ذات شعبية كبيرة بين الصغار والكبار في فيينا، ويقع بيت البحر في حي ماريا هيلف في وسط المدينة، ويضم بيت البحر آلاف الأنواع المختلفة من الكائنات البحرية بأنواعها، ومن هذه الكائنات البحرية يضم بيت البحر أسماك القرش الضخمة، والثعابين السامة، وسمك الدبابة الضخم، والسلاحف البحرية، والأسماك الاستوئية التي تعيش في المياه العذبة، وذلك بالإضافة إلى عدد كبير من الشعب المرجانية المذهلة والخلابة.

اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لـ بيت البحر في فيينا


حديقة ملاهي براتر في فيينا
تعتبر حديقة ملاهي براتر من أشهر الحدائق العامة في فيينا، وهي تشتهر بألعابها الشيقة والمثيرة التي يحب السياح زيارتها للاستمتاع بالألعاب وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، ويوجد بها مكان مخصص لسباق الخيول، وبيت الأشباح لعشاق الأفلام الرعب وسينما ثلاثية الأبعاد وألعاب مائية، بالإضافة إلى الحديقة الموجودة وأشجارها الطبيعية الرائعة.

 

 

 

 

اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لـ حديقة ملاهي براتر في فيينا

 

شاهد: فيديو مقترح يوتيوب عن جولة سياحية في فيينا

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *