أشهر 12 شخصاً سافروا عبر الزمن!

مجلة شباب 20 -دبي

time-travle

كثيراً ما حلمنا بالسفر عبر الزمن سواء اى المستقبل لمعرفة ما الذي سيصبح عليه البشر او العالم، او الى الماضي لكي نعيش احداثاً لم نكن حاضرين عند وقوعها ورغم ان ذلك يبقى مجرد حلم راود الملايين من البشر، الا ان هناك بعض ااشخاص زعموا انهم حققوا هذا الحلم، وقاموا بالفعل بالسفر عبر الزمن فمن هم هؤلاء؟ وما هي قصصهم؟
ستيفن هوكينج:
الانتقال عبر الثقوب السوداء في الفضاء الى الزمن الآخر
يؤكد هذا العالم الشهير ان السفر عبر الزمن ممكن وان هناك الكثير من الفجوات عبر الزمن يمكن اختراقها والانتقال عبرها من عصر لآخر وأشار الى ان الوقت في الفضاء اسرع من الوقت على الارض وأنه اذا استعنا الانتقال عبر الثقوب السوداء في الفضاء فاننا نكون قد حققنا حلم الانتقال عبر الزمن كما اشار الى اننا اذا سافرنا بسرعة تصل الى 99% من سرعة الضوء فان يوما واحداً يساوي عاماً كامنلاً على الارض.
د. رونالد ماليت: 250 الف دولار لتمويل رحلة ممتعة عبر الزمن جاء من تأثره برجلين هما والده وانيشتاين واللذين توفيا في نفس اعام ويؤكد دز ماليت انه اذا حصل على التمويل اللازم لتجاربه فانه يمكنه صناعة الة الزمن خلال عشر سنوات وأوضح في احاديث له انه يحتاج الى 250 الف دولار فقط لتمويل الابحاث اللازمة للسفر عبر الزمن.
فيكتور جودارد: تعطلت طائرته الحربية فهبط في المستقبل!
كان فيكتور طياراً في سلاح اطيران الملكي البرطاني في العام 1935 واثناء احدى رحلاته بجوار ادنبرة واجه عاصفة تسببت بتعطيل طائرته وعندما استعاد السيطرة عليها اكتشف ان الارض تحته غريبة الشكل كما ان الزي الرسمي للجنود اصبح ازرق بعد ان كان بني اللون وعندما روى تجربته لزملائه لم يصدقه احد ولكن بعد ذلك بسنوات وبالتحديد في ستينات القرن الماضي تحول زي الجنود البرطانيين الى اللون الازرق! فهل رأى ذلك بسبب سفره عبر الزمن؟
بيلي ميير: حذر من اندلاع حرب عالمية لم تحدث لحسن الحظ!
تحدث هذا المواطن الاسكتلندي وهو في مراهقته عن تواصله مع كائنات فضائية جاءت من مجرات بعيدة من المستقبل وقدم العديد من الصور الخاصة بسفينة الفضاءالتي جاءت هذه الكائنات على متنها ليدلل على صدقه وأكد انه استطاع السفر عبر المستقبل وحذر من اندلاع الحرب العالمية الثالثة وحدد لها موعداً في احد هذه ااعوام 2006و2010و 2008و 2011 ولكن مرت هذه الاعوام دون ان تتحقق نبوءته ورغم ذلك عاد الرجل للحديث عن سفره عبر الزمن مرة اخرى!
جاك فاليه: نظرية ااطباق التي لم تقنع ستيفن سبيلبيرج
هو عالم فرنسي اكد ان الاطباق الطائرة ما هي الا علامات من الزمنة القديمة اتي عاشتها حضرات الارض وليست من الفضاء الخارجي كما يعتقد الكثيرون و أكد ان هذه الاطباق هي تفاعل امسافرين عبر الزمن او الابعاد المختلفة معنا وقد حاول جاك اقناع المخرج ستيفين سبيلبيرج بهذه النظرية ليعرضها في فيلم “لقاءات قريبة من اللوح الثالث” عندما كان يعمل مستشاراً له الا ان سبيلبيرج رأى أن هذه النظرية لن تكون شيقة فلم يأخذ برأيه.
جون تيتور: سافر الى العام 1975 لاصلاح كمبيوتره القديم!
ادعى في تدوينات له نشرت بين عامي 2000 و 2001 انه قادم من المستقبل وبالتحديد من العام 2036 وأنه كان في رحلة الى العام 1975 للحصول على جهاز كمبيوتر IBM يحتاج اليه من اجل اصلاح جهاز آخر يمتلكه في زمنه ولكنه أثر ان يبقى في العام 2000 ليقضي بعض الوقت مع اسرته وقد تنبأ جون بحدوث حرب أهلية في الولايات المتحدة في العام 2005 كما تنبأ باكتساح روسيا لأمريكا في 2015 لكن النبوءة الاولى لم تتحقق ولا نعلم هل يمكن ان تتحقق النبوءة الثانية أم لا؟
برنارد هوتون ويواكيم براندت: صحفيان شاهدا تفجيرات قبل 13 عاماً من حدوثها
هما صحفيان المانيان كانا يعملان في احدى الصحف الالمانية في العام 1932 وكانا يقومان بتحقيق حول احواض السفن في هامبورج وفجأة شاهدا انفجارات متتالية ومدافع مضادة للطيران كان الامر مفزعاً بشدة وحاولا اانتقال بسرعة من المكان وعندما قاما برواية ما رأياه انهنهنا الجميع بالهلوسة وفساد اعقل ولكن اغريب انه بعد 13 عاما من تلك الواقعة حدثت انفجارات ممائلة تماماً لما وصفاه في نفس المنطقة مما قد يوحي انهما قد انتقلا بوسيلة لا يعلمها اخد الى المستقبل!
الاب بيلجرينو ارنيتي: آلة السفر غبر الزمن لم يشاهدها أحد!
في العم 1992 ادعى الاب بيلجرينو انه وعدداً من العماء استطاعوا في خمسينات القرن الماضي ان يخترعوا آلة اطلق عليها CHRONOVISOR وأكد ان هذه الآلة ستحدث ثورة كبيرة في عالم دراسة التاريخ ولم تكن تلك الآلة لانتقال عبر الزمن بالضبط ولكنها كانت نافذة على الوقت حيث تسمح لمن يستخدمها بمشاهدة اي حدث وقع في الماضي وقد قام ارنيتي بوصف عدد من الاحداث الشهيرة مثل مقتل يويليوس قيصر وحياة نابليون وحادثة (صلب المسيح) حسب العقيدة المسيحية لكن لم يستطع احد ان يشاهد هذه اآلة فقد حرص ارنيتي على عدم منح احد هذه الفرصة الا لإثنين تم اعلان وفاتهما وقت اعلانه عن آلته لكنه اصر على وجود مثل هذه الآلة حتى وهو على فراش الموت الا انه لم يتم العثور عليها قط
بوب وايت أو تيم جونز: 5000 دولار للتشغيل آلة الزمن (مطلانة)
تلقى مئات الأشخاص في العام 2003 الكثير من الرسائل الالكترونية الممهورة بتوقيع بوب وايت تارة وتيم جونز تارة أخرى وفي هذه الرسائل توجه بوب لمن تصل اليه الرسائل ليساعده في الحصول على جزء ميكانيكي ليحتاج اليه من اجل اعادة آلة الزمن التي يمتلكها للعمل مقابل 5000 دولار واجاب بوب عن الاسئلة من يرغبون في معرفة المزيد عن آلة الزمن وفي 28 يوليو 2003 حدد موعدا مع بعض الاشخاص الذين زعموا انهم يمتلكون جزء ميكانيكي الذي يبحث عنه من اجل تشغيل آلة الزمن المعطلة الا انه لم يذهب ولم يظهر منذ ذلك الوقت.
اليانور جوردان وشارلوت ان موبرلي: صديقتان التقتا شبح مارلي انطوانيت شخصيا
هما امرئتان عاشتا تجربة الحديث مع اشباح لأشخاص عاشوا قبل 200 عام فقد كانتا في زيارة في العام 1901 لقصر فرساي وفوجئتا بأنهما شاهدتا ماري انطوانيت وعدداً من الاشخاص الذين عاشوا في نفس تلك الفترة الزمنية وقد تم التأكد من حدوث ما شاهدتاه في الفترة الزمنية التي تحدثتا عنها وتعد هذه التجربة من التجارب التي يؤكد العلماء صدقها بين تجارب من ادعوا السفر عبر الزمن وما زال سر حدوثها والطريقة اتي انتقلت بها المرأتان أمراً غامضاً حتى اليوم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله