أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

كثيراً ما يعاني سيدات المنزل من كثرة الأعمال المنزلية الخاصة بالمطبخ حيث انهم يقضون معظم الوقت في المطبخ لإتمام كل هذه الأعمال المنزلية.

 

وبالطبع هذه الأعمال لم ولن تنتهي في يوم من الأيام فهي مستمرة بشكل يومي لذا فإنه هناك الكثير من سيدات المنازل يعانون من مشاكل نفسية مزمنة كالأكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية التي تأتي نتيجة الملل والروتين اليومي وعدم التغيير في النظام اليومي لهم.

 

هذا بالتأكيد ما جعل مصممين الديكور يبتكرون العديد من الأفكار والنصائح الخاصة بديكورات المطبخ مكان لا تشعر فيه بالملل أو بضيق حفاظاً على صحة سيدات المنزل.

 

فمن أهم هذه النصائح:

 

1- أول نصيحة يعطيها مهندسين الديكور لسيدات المنزل هو أنه عليكم ألا تكثروا من إستخدام الرفوف في المطبخ مع أنها من أهم التصميمات التي تناسب المطابخ الصغيرة وينصح بها كثيراً كبديل عن خزائن المطبخ التي تأخذ مساحة كبيرة من المطبخ.

 

ولكن المقصود هنا هو ليس عدم إستخدامها نهائياً وإنما هو عدم إستخدامها بشكل مبالغ فيه حيث أن كثرة إستخدامها في المطبخ يعطي انطباع عشوائي للمطبخ حيث أنك تقوم بحفظ الأدوات الخاصة بالمطبخ فيها وتكون كلها ظاهرة فيعمل على إعطاء هذا الانطباع العشوائي وخاصة إذا اكثرت من الرفوف في المطبخ.

 

2- سوء إستغلال الجدران الخاصة بالمطبخ هي من أحد الأشياء التي يجب عليك أن تتعلم كيفية إستخدامها فالجدران الخاصة بالمطبخ ليست فقط لخزائن المطبخ أو للرفوف وإنما يمكن أن تستخدم العلقات بها ومن ثم تقوم بتعليق الأدوات الخاصة بالمطبخ فتستغل هذه المساحات الفارغة التي ربما تكون في الإحتياج إليها.

 

3- عدم معرفتك بكيفية إستخدام التصاميم الخاصة بالإنارة هي تعتبر أحد الأشياء التي يجب أن تتعلمها وخاصة إنها تؤثر على مظهر وشكل الديكور الخاص بالمطبخ حيث أن إستخدامك لأجهزة الإنارة يجب أن يكون بطريقة صحيحة حيث ننصح دائما بإستشارة أحد مهندسين الديكور حتى يعطيك أهم النصائح التي تعرفك أين الأماكن التي تستطيع ان تضع فيها الإضاءة.

 

حيث أن الإضاءة الكافية هي هامة جداً من حيث سلامة سيدة المطبخ في المنزل فهي تتعامل مع النار والكهرباء لذا يجب أن تكون حريصة جداً.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح كيفية تنظيم المطابخ.

32 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك
 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

 

432 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك
 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

 

5432 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك
 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

 

2 أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك
  أشياء عليك الإبتعاد عنها في مطبخك

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله