أشياء لا يطلعك عليها مديرو التوظيف

أشياء لا يطلعك عليها مديرو التوظيف

مجلة شباب 20

يكثر المتقدمون للعمل الحديث أثناء مقابلة العمل، وكذلك مديرو التوظيف، ذلك لأن المقابلة تعتبر فرصة للتعرف على طرفي الحوار. ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يصرح بها مديرو التوظيف رغم أنهم يتمنون اطلاعك عليها قبل بدء المقابلة. تابع المقال التالي لتتعرف عليها في نقاط قصيرة موجزة.

  1. يود مديرو التوظيف أن تثير اعجابهم.

أمر بديهي بالطبع فالجميع يود أن يعمل مع ولدى فريق من الأشخاص الذين يعجبوهم ويشعرون بالارتياح لهم، لذا من المهم ترك انطباع أول جيد في المقابلة. ابتسم واجلس بوضعية صحيحة وواثقة وأظهر حماستك للعمل وللشخص الذي يقابلك.

  1. كذلك يريدونك أن تتميز، ولكن للأسباب الصحيحة.

من الأهمية بمكان أن تتميز في المقابلة، تميزك يعني ألا ينساك الشخص الذي قابلك ولربما حظيت بوظيفة أخرى أو توصية من ذات الشركة إن لم تحظى بالوظيفة التي قدمت لها. ما لا يعلمه الأغلب هو أن مديري التوظيف يتذكرون فعلا بعض المتقدمين الذي امتازوا بصفة ما أو هيئة ما أو سلوك معين. حاول أن تكون من الأشخاص التي لا تنسى ولكن لسلوكها المتحمس والصحيح والايجابي وليس بسبب سلوك سلبي أو تعامل فظ أو هيئة سيئة.

  1. يريدون منك أن تطرح العديد من الأسئلة حول المجالات التي تهمك، ولكن فقط إن كانت ذات صلة بالعمل.

طرح العديد من الأسئلة عن ماهية العمل وبيئة الشركة والمميزات والمجالات وكيفية تحقيقك لأهدافك خلال عملك وكل ما يهمك من أمور تخص مصلحتك ومصلحة الشركة كذلك، ولكن احرص على ابقاء الأسئلة الشخصية والحياتية لوقت آخر.

  1. ما يبهرهم حقاً أن تقدم لهم أثناء المقابلة اقتراحاً أو مهارة تظهر فيها قدرتك على اضافة قيمة مميزة للشركة.
  2. ما لا بد فيه أنهم يريدونك أن تطلب الوظيفة، لكنهم كذلك يريدون معرفة سبب سعيك إليها.

بعدما تصل إلى قرار نهائي بشأن الوظيفة وما إذا كنت تريدها أم لا اطلبها، وصرح عن السبب الذي جعلك تطلب هذه الوظيفة بالذات، ما هي مؤهلاتك وما الذي سيجعلك تتميز فيها؟

  1. سيكون من اللطيف إرسال رسالة شكر بعد انتهاء المقابلة.

ارسال رسالة شكر بسيطة بعد المقابلة يعكس شخصية لبقة، ويظهر للمدير أنك قد استمتعت بالمقابلة وأنك جاد في سعيك للوظيفة.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله