أطرد سموم الجسم بـ 4 مشروبات صحية

أطرد سموم الجسم بـ 4 مشروبات صحية

مجلة شباب 20

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم في حالة تناولها بانتظام، تُعرف بـ “مشروبات الديتوكس”. والتي قد تكون غريبة بالنسبة للبعض لكنها فعالة في تطهير الجسم وإذابة الدهون الزائدة وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة. تعرفي على بعض أنواع هذه المشروبات وأدخليها لنظام حياتي لتتمتعي بصحة وبشرة جيدة وكذلك بوزن مثالي.

1- مشروب الخيار والليمون: استخدمي هذا المشروب كبديل للماء عند الذهاب للنادي الرياضي. قطعي ثمرة خيار واحدة إلى شرائح وضعيها في زجاجة كبيرة أو برطمان ثم أضيفي لها ليمونة مقطعة لشرائح وأوراق نعناع طازجة. اسكبي لتر ماء على الخليط السابق ثم ضعيه في الثلاجة طوال الليل وتناولي منه من الحين للآخر في اليوم التالي.

2- مشروب الخضار والفاكهة: وهو من أفضل مشروبات “الديتوكس” التي تعمل على تنقية الجسم وحرق الدهون، وللحصول على هذا المشروب، امزجي ثمرة تفاح وثمرتي كيوي وعصير ثمرة ليمون وأوراق سبانخ بمقدار قبضة اليد وملعقة عسل وساق كرفس وقليل من الثلج المجروش. تناولي العصير مرتين في الأسبوع.

3- ديتوكس الفراولة: الفراولة من أفضل أنواع الفاكهة فيما يتعلق بتنقية الجسم وتطهيره من السموم الضارة، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات الطبيعية التي تعيد الحيوية والنضارة إلى البشرة. في برطمان كبير، قومي بوضع كوب فراولة (قطع) و٢ كوب قطع بطيخ وورقتين من الروزماري الطازج وقليل من الملح الخشن. اغمري المكونات بماء واتركيه في الثلاج لمدة ٤ ساعات ثم تناوليه.

4- الليمون والأناناس والرمان: خليط غريب بعض الشيء لكنه لذيذ وسيدهشك بنتائجه، فالرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة بشكل يفوق حتى الشاي الأخضر. اصنعي مزيجاً من عصير الرمان والأناناس والليمون واشربي منه كوباً واحداً يومياً.

 

ولتعرفي المزيد عن الديتوكس وتتعلمي تحضير أحد مشروباته – تابعي الفيديو

مقالات ذات صله