أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات

أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات

تغذية الأطفال في الإمتحانات من اهم الأشياء التي تشغل بال العديد من الامهات ، فهى تحرص دائما ً على الصحة الجيدو والذهنية لاطفالها خاصة في وقت الامتحانات فهم يمرون باوقات عصيبة وترغب الأم دائما على توفير المناسب لاطفالها .

أطعمة مناسبة للاطفال في الامتحانات :

الأطعمة البنفسجية مثل التوت بجميع أنواعه والكرنب البنفسجي والفراولة والعنب الأحمر والأسود فهذه الأطعمة مضادات أكسدة و تحمي خلايا المخ وتزيد التركيز والقدرة العقلية وتقي من الزهايمر والمهارات الحركية والتنبيه ومفعولها يظل فترة حوالي 5 ساعات لذلك من الأفضل تناولها كوجبة إفطار صباحا

الشيكولاتة الداكنة والقهوة والشاي الأخضر هي مضادات أكسدة ومنبهة وتساعد على التركيز ولكن كما قلنا تتناول صباحا فقط لمنع السهر ليلا والأرق.

أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات
أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات

الحبوب الكاملة مثل البليلة وخبز القمح الكامل والشوفان من الوجبات المميزة وقت الصباح والمخ يحب هذه الأكلات وتعلي التركيز قدمي لطفلك كوب صغير من البليلة أو الشوفان أو الكورن فليكس الصحي الذي يحتوي على القمح الكامل كوجبة فطور مغذية ومفيدة.

المكسرات بجميع أنواعها والفشار بدون دهون ولكن المكسرات يجب أن تكون نيئة لأن المكسرات المحمصة تؤدي إلى الغباء والنيئة تؤدي إلى الذكاء والتركيز وتحتوى على الأوميجا3  وأحماض أمينية وتمنع ظهور الزهايمر كما أثبتت بعض الدراسات.

اطعمة محذورة وقت الامتحانات:

الحليب الدافىء غير مسموح للطفل أو أي شخص تناوله في الصباح أو وقت المذاكرة لأنه يسبب الخمول والنوم ويفضل تناوله قبل النوم حتى يهدىء الأعصاب.

أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات
أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات

استهلاك السكريات بكثرة يجعل الجسم يستهلك الطاقة بسرعة ويسحبها من الجسم فيشعره بالخمول إذا شعر طفلك أو أي أحد بنقص بالسكر يعطي كوب عصير طبيعي غير محلى أفضل من السكريات.

المنبهات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافين إذا أخذت ليلا قبل النوم لأنها تسبب الأرق والسهر وعدم النوم وبالتالي عدم النوم  بوقت كافي فيكون مستيقظ بدون تركيز بالنسبة للمراهقين يمكنهم أخذ فنجان قهوة أو نسكافيه أو شاي أخضر صباحا والنوم لمدة 8 ساعات وعدم تناول أي أطعمة أو مشروبات تحتوي على الكافين ليلا.

أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات
أطعمة للاطفال في وقت الامتحانات

الأطعمة الدسمة المليئة والتي تحتوي على الدهون المشبعة  مثل اللحم الذي به دهون والمقليات والطواجن التي تحتوي على كمية دهون  والوجبات السريعة.المشروبات الغازية لأنها تحتوي على أحماض وسكريات وغير مفيدة بالمرة بل إنها ضارة.

فيديو مقترح عن الأطعمة للأطفال وقت الامتحان :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله