أطعمة هامة لنضارة البشرة

أطعمة هامة لنضارة البشرة

هل واجهتي يوماً مشكلة ظهور البثور أو حب الشباب فجأة في بشرتك دون ان تشعري ، أو ظهور بعض البقع الداكنة وغيرها من مشاكل البشرة وغالباً ما تستخدمين كل الوسائل التقليدية للتخلص منها ولكنها تعاود في الظهور بما يضر جمال ونضارة بشرتك الحل الحقيقي هو في طبيعة الاطعمة التي تتاوليها فإذا حرصتي على تناول أطعمة تساعدك على نضارة البشرة  وجمالها فبالتأكيد سوف تتخلصين من مشاكل البشرة بكل سهولة ولكن ما هي تلك الأطعمة وما هى فائدتها للبشرة هذا ما سنعرضه الأن .

أطعمة هامة لنضارة البشرة :

1- الشاي الأخضر لنضارة البشرة :

للشاي الأخضر فوائد عديدة لا تحصي وخاصة للبشرة فهو من الأطعمة الهامة لنضارة البشرة ،فهو يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ، والإلتهابات  ، ومكافحة الورم. حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن  الشاي الأخضر يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، كما يبطل جذور خلايا الجسم الحرة و هذا يساعد على منع الطفح الجلدي ، وحروق الشمس ، وسرطان الجلد ، لذا فأن تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح أو في المساء يجعل  بشرتك صحية ونضرة وخالية من العيوب .

أطعمة هامة لنضارة البشرة
أطعمة هامة لنضارة البشرة

2-الجزر لنضارة البشرة :

يعد الجزر من الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين بما يساعد على نضارة البشرة، وهو الذي يعطي اللون الأحمر أو البرتقالي للجزر . وله أيضاً خصائص مضادة للأكسدة التي تمنع تلف الخلايا والحمض النووي .ويمكنك أنك تضيفي الجزر إلى وجبات الأطعمة اليومية  مثل الخضار المقلي أو إلى السلطة للحصول على أفضل نتائج تساعدك في نضارة البشرة  .

أطعمة هامة لنضارة البشرة
أطعمة هامة لنضارة البشرة

3-الأفوكادو لنضارة البشرة :

يمتاز الأفوكادو بالأطعمة الضرورية لنضارة البشرة حيث يمنع حدوث أضرار أشعة الشمس ، والحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة ، مع تقوية خلايا البشرة والحفاظ عليها من أعراض الشيخوخة المبكرة ، لذا فإن استهلاك الأفوكادو في سلطة الخضروات أو الفواكة تمنحك بشرة خالية من العيوب وتمتاز بالنضارة .

أطعمة هامة لنضارة البشرة
أطعمة هامة لنضارة البشرة

4- الحليب لنضارة البشرة :

يحتوي الحليب على الكالسيوم وفيتامين د كما يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي  التي تساعد على تعزيز صحة البشرة ونضارتها  بشكل جيد. ومن الجدير بالذكر الحليب هو ما أبقى جلد الملكة كليوباترا  قديماً متوهجاً وناعماً وناعماً. كما يحفز الحليب الكولاجين والإيلاستين. لذلك للحصول على بشرة رائعة وخالية من العيوب يمكنك  تناول كوبًا من الحليب مع وجبة الإفطار أو قبل النوم ، أو إدخاله بالماسكات الطبيعية على البشرة .لذلك فهو يعد من الأطعمة الهامة لنضارة البشرة .

أطعمة هامة لنضارة البشرة
أطعمة هامة لنضارة البشرة

5- اللوز لنضارة البشرة :

يحتوي اللوز على نسبة كبيرة من فيتامين E فهو يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ،كما أنه مصدر هام للفلافونيدات التي تساهم في الحد من مستويات الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر على جمال البشرة ونضارتها ،فإن تناول 4-6 حبات اللوز مع وجبة الإفطار كل يوم. يمنح بشرتك جمال ونضارة ويمكنك عمل ماسكات طبيعية منه.

6-الطماطم لنضارة البشرة :

تمتاز الطماطم بإنها غنية بالليكوبين التي تعمل كمضاد للأكسدة ، كما تعطي الطماطم اللون الأحمر الفاتن وتحمي البشرة أيضاً من ظهور   طفح جلدي أو حب الشباب وتجاعيد البشرة المبكرة ، وقد أشارت إحدى الدراسات التي أجريت في المدرسة الوطنية لعلوم الرعاية الصحية أن الطماطم تحمي الجلد البشري من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وقد وجد العلماء أن معجون الطماطم يمكن أن يحمي بشرتك من ظهور الندبات لذا فهى تعمل على نضارة البشرة بشكل جيد و يمكنك إضافة الطماطم في السلطات والخضار المشوي وغيرها .

أطعمة هامة لنضارة البشرة
أطعمة هامة لنضارة البشرة

7-سمك السالمون لنضارة البشرة :

سمك السلمون من الأطعمة الهامة والضرورية لنضارة البشرة  فهو مصدر غني للأحماض الدهنية أوميجا 3  التي تساعد على منع تكون الميلانين الذي قد يسبب اسمرار البشرة ، ويحمي أيضاً من سرطان الخلايا ومن الجدير بالذكر أنه يستخدم كعنصر أساسي في مستحضرات التجميل ، لأنه يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بما يحسن من مرونة الجلد ، كما يمنع ظهور التجاعيد المبكرة وشد خلايا البشرة لذلك فإن  تناول سمك السلمون المشوي أو المخبوز يحسن بشكل كبير من صحة ونضارة البشرة .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله