أطعمة وعادات غذائية ستصيبك حتماً بالنعاس!

أطعمة وعادات غذائية ستصيبك حتماً بالنعاس!

مجلة شباب 20

يختلف التأثير الذي تتركه الأطعمة على جسم الإنسان من صنف إلى آخر، فمنها ما يزيد طاقة الجسم ونشاطه، ومنها ما يصيبه بالنعاس والتعب والخمول، كما أن بعض العادات الغذائية يمكن أن يكون لها التأثير نفسه. وفيما يلي سنتعرف معاً على أهم الأطعمة وعادات الغذاء التي تسبب الخمول والنعاس.

1- مشتقات الألبان والأجبان: تعتبر الأصناف التي تندرج تحت قائمة مشتقات الألبان والأجبان سبباً رئيسياً بالاحساس بالنعاس وزيادة الرغبة بالنوم، فمع تقدم السن، تتراجع عملية هضم البروتينات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى التعب.

2- الموز والمكسرات: يوصف الموز عادةً كعلاج لتقلصات العضلات، بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم التي تساعد على استرخاء للعضلات، ولذلك فإن الموز يستطيع أن يُشعرك بالتعب والنعاس عند تناوله، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض المكسرات مثل الكاجو واللوز والفول السوداني.

3- تناول الأطعمة الحمضية على العشاء: فذلك يمكن أن يسبب الارتداد المريئي ويزيد الحاجة إلى النوم، كما يسبب الضيق والتعب، خاصة إذا كانت وجبة العشاء في وقت متأخر.

4- تناول السلطة أثناء العمل: أن تتناول السلطة المكونة من الخضار على مكتبك في العمل، يعني أنك لم تحصل على السعرات الحرارية اللازمة، وبالتالي عدم حصولك على النشاط اللازم، وذلك يفسر إصابتك بالنعاس. هذا وبالإضافة إلى أنّ صلصة السلطة مؤلفة من مواد تحتوي على السكر تساهم في هدم الطاقة في الجسم.

مقالات ذات صله