أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب

أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب

قد يصاب البعض من الآم في اليد أو القدم بطريقة مفاجئة ولا يعلم ما هو السبب الحقيقي وراء ذلك أو قد ينتابه بعض الآلم في الساقين والتي قد تكون ناتجة من التهاب الأعصاب ولكن دون أن نشعر فها هو وكيف يتم الإصابة به وطرق علاجه .

ويعرف التهاب الأعصاب بأنه يتسبب في اختلال وظيفة الأعصاب، وقد يؤدي إلى تورم أو احمرار أو فقدان الإحساس في المنطقة التي يغذيها العصب الملتهب، وفي الحالات الحادة قد يحدث تقلص أو تشنج.

وتظهر أعراض التهاب الأعصاب بفقدان الشعور بالملامسات الخارجية في منطقة العصب المصاب.،احمرار الاعصاب وتورمها.حالات التشنج او التنميل، الشعور بالتعب والاجهاد.،ضمور في بعض العضلات.

أسباب التهاب الأعصاب :

نقص فيتامين B12 الثيامين، مضاعفات لمرض ما مثل الجذام أو السل أو الملاريا أو الحصبة أو السكر أو السرطان أو النقرس. التسمم بأحد العناصر السامة مثل الأرسينيك أو الرصاص أو الكادميوم أو بعض المركبات السامة.

قصور  وظائف الجهاز الهضمي. إجهاد. سوء التغذية.أو الإصابة بتسمم الحمل عند النساء قد يسبب التهاب الاعصاب كنوع من الآثار الجانبية.

أعشاب لعلاج التهاب الأعصاب :

1-إضافة الكركم الى الوجبات الرئيسية اليومية لنا أو غليه مع الماء وشربه على الريق يوميا يعالج التهاب الاعصاب بطريقة سريعة وبنتائج مذهلة.

2-وضع ملعقة صغيرة من مطحون العرق سوس ثم نقعه في الماء مرتين يومياً يساعد على علاج التهاب الاعصاب ولكن يجب الحذر من استخدامه لمرضى ضغط الدم المرتفع

أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب
أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب

3-الاكثار من أكل الرجلة سواء كانت مطبوخة او طازجة بإضافاتها إلى السلطات .

4-ينقع ملعقة كبيرة من ازهار البابونج في كأس ماء مغلي لعشرة دقائق ثم يشرب الفنجان قبل الوجبات الثلاث الرئيسية.

5-ينقع ملعقة صغيرة من مطحون القراص الجاف في كأس ماء مغلي لربع ساعة ويشرب فنجان يوميا لعلاج التهاب الاعصاب .

6-ينقع ملعقة صغيرة من مطحون نبات الاذريون في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب فنجان بعد الوجبات الثلاث الرئيسية.

7-تؤكل اليوكا مثل البطاطس سواء كانت مطبوخة أو نيئة  يوميا .

8-يغلى خمس ملاعق صغيرة في لتر من الماء لمدة ثلاث ساعات على نار هادئة مع اضافة ملعقة من السكر ثم يصفى ويشرب كأس منه صباحا ومساءا.

9-الاكثار من تناول فاكهة الاناناس لما بها من مواد لعلاج التهاب الاعصاب

10-يحبذ تناول ملعقة صغيرة من الخميرة يوميا لاحتوائها على البروتين وعلى العناصر اللازمة التي تعمل على تقوية الاعصاب .

وينصح الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين A، فيتامين B، والاطعمة المحتوية على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك. ويمكن استخدام الكمادات الدافئة ثم الباردة بالتبادل على مكان الاعصاب الملتهبة وتدليكها بلطف وعدم تعريضها للحرارة الشديدة فذلك يهدئ من تورم والتهاب الاعصاب.

أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب
أعشاب طبيعية لعلاج التهاب الأعصاب

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله