أعشاب لعلاج تأخر الحمل

أعشاب لعلاج تأخر الحمل

يحدث تأخر الحمل دون أسباب واضحة .يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتأخر الحمل غير المبرر ، أو تكيسات المبايض ،أو لتحسين التبويض ,ولكن هناك بعض الأعشاب التي تساعد في علاج تأخر الحمل فما هى تلك الاعشاب وطريقة استخدامها .

أعشاب لعلاج تأخر الحمل :

1- القرفة :

تساعد القرفة على تنظيم الهرمونات و تقوية المبايض و تنظيف الرحم . و من الضروري , عند التأكد من حدوث الحمل يجب التوقف عن تناول القرفة على الفور , لتجنب حدوث الاجهاض .وذلك من خلال تناول  كوب من  عيدان القرفة يوميا أثناء و بعد الانتهاء من الدور الشهرية , فهى تعالج تأخر الحمل بشكل كبير .

2- عشبة القراص :

تساعد هذه العشبة على تقليل التوتر و تنشيط الرحم .حيث يحتوي نبات القراص على نسب عالية جدا من المعادن , كما أنه يحتوي على الفيتامينات اللازمة لعلاج تاخر الحمل .

أعشاب لعلاج تأخر الحمل
أعشاب لعلاج تأخر الحمل

3- زهرة البرسيم الاحمر :

تحتوي هذه العشبة على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن , التي تساعد على توازن الهرمونات و تعزيز الخصوبة . كما تساعد هذه العشبة أيضا على علاج العقم لدى الرجال .كما تساعد هذه العشبة على علاج تأخر الحمل  بشكل ملحوظ , و خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من تأخر الحمل .

4-البردقوش :

يمكنك نقع البردقوش في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفيته ،و تناول المشروب مرتين باليوم ، كما أنه يعمل على تنظيم الهرمونات ، و بالتالي له دور بارز في علاج تأخر الحمل طبيعيا.

5-زيت زهرة الربيع المسائية :

يساعد زيت زهرة الربيع المسائية في علاج تأخر الحمل ، حيث يعمل على توازن الهرمونات , و تقوية بطانة الرحم ، و علاج مشاكل جفاف المهبل و بالتالي زيادة حركة الحيوانات المنوية وصولا إلى البويضة ، و بالتالي علاج تأخر الحمل .

أعشاب لعلاج تأخر الحمل
أعشاب لعلاج تأخر الحمل

6-أوراق التوت الاحمر :

تحتوي هذه العشبة على نسب مرتفعة من المغذيات , و خاصة الكالسيوم . تساعد هذه العشبة على تنشيط الرحم ،و تهيأته للحمل ، و تقوية بطانته .ومن الجدير بالذكر أن هذه العشبة تعرف بأسم عشبة الخصوبة ، كما أنها أيضا مفيدة خلال فترة الحمل.

ولكن من عرض تلك المجموعة المختلفة من الاعشاب لابد من التشخيص الدقيق لمشكلة تأخر الحمل، لأن الأعشاب قد تسبب مشلكة على حد قول د. سيد قطب مدير الأكاديمية لعلوم الاعشاب ببرنامج” صباح الورد” بقناة تن الفضائية ،حيث أشار في حديثه إلى ضرورة استخدام عشبة طلح النخيل التي تعمل على تحفيز البويضات وإنتاج الحيوانات المنوية ،فهى مليئة بالبروتينات المميزة وتحدث أيضاً أن تأخر الحمل ليس مشكلة المرأة فحسب ولكن أيضاً للرجل جزء كبير بها، موضحاً أن العامل النفسي يؤثر بشكل كبير في تأخر الحمل .

وتطرق قطب في حديثه إلى ضرورة استخدام وصفة من الأعشاب مكونه من مزيج البردقوش مع الميلسيا والبابونج ،وذلك في حالات اضطراب الدورة الشهرية بما تؤثر مستقبلا على تأخر الحمل لدى الفتيات .

أعشاب لعلاج تأخر الحمل
أعشاب لعلاج تأخر الحمل

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله