أفضل أنواع الشامبو لعلاج الشعر الأبيض

أفضل أنواع الشامبو لعلاج الشعر الأبيض

هل يزعجك الشعر الأبيض؟ هل يجعلك تشعر بالحرج عندما تكون مع نظرائك أو زملائك؟ فالشعر الأبيض ليس إلا علامة على الشيخوخة ، وهو أمر شائع. ولكن للاسف هناك بعض الشباب يظهر الشعر الأبيض بسن مبكرة  فهل هناك أي منتجات يمكن أن تساعدك على التعامل معها؟ فهناك بعض أنواع الشامبو المصممة حصريًا لعلاج الشعر الأبيض بما يمنح خصلاته لمعاناً وتوهجًا طبيعيًا! أتريد أن تعرف عنهم تابع معنا القراءة .

أنواع اللشامبو لعلاج الشعر الأبيض :

1-شامبو بريليانت الأبيض:

لقد كان الطلب على وايت شامبو Brilliant Shampoo مطلبًا لبعض الوقت في أسواق الولايات المتحدة ، ويجب استخدامه مرتين في الأسبوع من أجل تحقيق نتائج رائعة. لأنه سوف يمنح شعرك الأبيض أو الرمادي  إضاءة مختلفة وتساعدك على إبعاد تلك الشقوق المملة التي تفسد جمال ونوعية شعرك. وللحصول على نتائج أفضل ، استخدمي كريمات ذات نوعية جيدة وبعض السيروم الخاص بالشعر.

شامبو بريلينت الأبيض
شامبو بريليانت الأبيض

2-شامبو ريتشارد وورد الغني بزيت الأرجان :

قد أوصى هذا الشامبو لجميع أولئك الذين يرغبون في تعزيز نوعية شعرهم ، وتجديد شبابها وتحصينها من الجذور إلى الحافة. يضيف لمعانًا للشعر ، ويعيد اللمعان ويساعد في الحفاظ على الحجم والقوة.

3- شامبو لوريال :

تم تصنيع هذا الشامبو في إسبانيا ويعد بالعناية بشعرك. أنه يحتوي على irisene و desoxyl التي تزيل الشعر الرمادي وغير المرغوب فيه. وهو مثالي أيضًا للشعر الذي لا يلون لونًا.

شامبو لوريال
شامبو لوريال

4- شامبو ديب بريلينز:

هو شامبو ممتاز يقوم بتوازن شعرك ، ويحافظ على رطوبة ونضارة في جميع الأوقات ، ويعيد مستويات الحموضة وينظفها بالكامل. ويمكنك أن تأخذ أجزاء منه وتطبيقه على جميع شعرك مع تدليك جيد ، ثم يشطف بالماء البارد. يفضل أن يستخدم ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية أفضل النتائج.

 أسباب ظهور الشعر الأبيض مبكراً :

الشعر الأبيض هو أكثر وضوحا في الأشخاص ذوي لون الشعر الداكن. على الرغم من أن الشعر الأبيض هو سمة مميزة للشيخوخة ، يمكن أن تظهر خيوط الشعر عديمة اللون في أي عمر – حتى عندما تكون في المدرسة الثانوية أو الكلية. إذا كنت مراهقًا أو في العشرينات من العمر ، فقد تجد واحدة أو أكثر من خيوط الشعر الأبيض.

ولكن ما هى أسباب ذلك .

1-حالة وراثية :

إذا لاحظت وجود شعر أبيض في سن مبكرة ، فمن المحتمل أن يكون لوالديك أو أجدادك أيضًا شعر أبيض أو رمادي في سن مبكرة.لا يمكنك تغيير علم الوراثة. ولكن إذا لم تعجبك الطريقة التي يبدو بها شعرك الرمادي ، فيمكنك دائمًا تلوين شعرك.

الشعر الابيض

2-أمراض الجهاز المناعي :

يمكن لمرض المناعة الذاتية أيضا أن يسبب شعرة بيضاء مبكرة. هذا هو عندما يهاجم نظام المناعة في الجسم خلاياه الخاصة. في حالة الصلع والبهاق ، يمكن لجهاز المناعة أن يهاجم الشعر ويسبب فقدان الصباغ.

3-اضطراب الغدة الدرقية :

التغيرات الهرمونية التي تسببها مشكلة الغدة الدرقية – مثل فرط الدرقية أو قصور الغدة الدرقية – قد تكون مسؤولة أيضا عن الشعر الأبيض المبتسر. الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة تقع في قاعدة عنقك. يساعد على السيطرة على العديد من وظائف الجسم مثل الأيض. يمكن أن تؤثر صحة الغدة الدرقية على لون شعرك. يمكن أن يسبب الغدة الدرقية مفرطة النشاط أو غير نشطة جسمك لإنتاج أقل الميلانين.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله