أفضل الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة

 

تعتبر مدينة الجزائر العاصمة من أهم مناطق السياحة في الجزائر، وهي تعد أحد مدن الجزائر القديمة، وهي تضم مجموعة من المتاحف والحدائق الترفيهية، والمراكز التجارية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات.

مقام الشهيد في مدينة الجزائر:
يسمى أيضاً بـ رياض الفتح، وهو عبارة عن نصب تذكاري للحرب الجزائرية، وهو من أهم المعالم السياحية في الجزائر، تم بنائه عام 1982، وبني بمناسبة إحياء ذكرى استقلال الجزائر الـ 20، يمكنكم الوصول إلى مقام الشهيد عن طريق تلفريك يصل إلى حديقة التجارب وأيضاً عن طريقة محطة سيارات الأجرة والتي توجد بالقرب من المركز التجاري رياض الفتح.

 

الحديقة الوطنية للتسلية ببن عكنون
يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في الجزائر، فهي تضم مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء، كما تضم مناطق مخصصة للعب وتوجد بها منطقة مخصصة للحيوانات المختفلة، كما توجد بها مجموعة من المطاعم الرائعة.


المتحف الوطني باردو
يقع المتحف الوطني باردو في مدينة الجزائر العاصمة، وتم بنائه في أواخر القرن الثامن عشر، حيث قام أحد أغنياء تونس المنفيين في الجزائر ببنائه، وكان الغرض من بنائه أن يتسقبل فيه وجهاء المدينة، وفي عام 1930 قام الفرنسي جوريت بإضافة ملحقاً في القصر ليستعمل كاسطبل وحظيرة للحيوانات، وبعد ذلك سمي بالمتحف الوطني باردو في عام 1985.

 

القصبة بالجزائر
هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتم إدراجها في القائمة عام 1992، وهي من أقدم الأماكن السياحية في الجزائر، حيث يعود تاريخها إلى العصور القديمة، حيث أنها بنيت منذ أكثر من 2000 سنة، وتمثل القصبة مدينة الجزائر في العهد العثماني التركي، حيث كانت تمثل مقر السلطان وتم بناؤها على جبل مطل على البحر الأبيض المتوسط، وهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في القصبة، لما تضمه من آثار عريقة وقصور رائعة، بالإضافة إلى تصميمها الرائع.

 

متحف الجيش في الجزائر
يضم متحف الجيش مجموعة من صور الشهداء الذين استشهدوا في سن صغيرة، ويحتوي المتحف على مجموعة من المقتنيات الشخصية الخاصة بالرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين، ننصحكم بالتوجل في المتحف والتعرف على تاريخ الجزار ومقاومة الاحتلال من خلال التماثيل المعروضة، والتي تخلد ذكرى استشهاد أبطالها، وتنقسم مقتنيات المتحف إلى معروضات تنتمي للكثير لعصور تعود للتسلسل الزمني بداية ما قبل التاريخ مروراً بالعصر القديم، والعصر الإسلامي والعصر الحديث والعهد المعاصر.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أفضل الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله