أفضل خمسة أماكن سياحية في النرويج

أفضل خمسة أماكن سياحية في النرويج

تقع النرويج في شمال قارة أوروبا، وهي إحدى أقل الدول الأوروبية كثافة سكانية، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة، وتعتبر النرويج من أكثر الدول الغنية بالمناطق السياحية المتنوعة التي تعتبر مصدر جذب للعديد من السياح، حيث أنها تضم معالم أثرية ومناظر طبيعية خلابة والعديد من الشلالات الرائعة ومنتجعات التزلج وجميعها تستحق الزيارة، وسنتعرف في هذه المقالة على أفضل المناطق السياحية في النرويج.

أفضل خمسة أماكن سياحية في النرويج

روروس
تأسست المدينة عام 1646، وهي تعد أحد أفضل أماكن تعدين النحاس في العالم؛ حيث بدأ تعدين النحاس بها منذ 300 عام، وتمتاز بيوت روروس بالطابع الخشبية حيث تحتوي على 2000 بيت خشبي تعود إلى القرون الوسطى، كما تمتاز البلدة بالمزارع الخضراء الخلابة المحيطة بها.

إحدى شوارع روروس وسط مبانيها الخشبية المذهلة

 

كنيسة أورن الخشبية 
من أهم المعالم السياحية في النرويج، تقع كنيسة أورن على الساحل الغربي للنرويج، وهي تعود إلى القرون الوسطي حيث أنها بنيت في القرن الثاني عشر، وتتميز الكنيسة ببنايتها المعمارية الفريدة؛ حيث أنها بنيت من الخشب بدلاً من الحجر والطوب.

كنيسة أورن الخشبية في النرويج

شلال فورينج فوسين
من أجمل المعالم السياحية في النرويج وأكثرها شهرة في النرويج، ينخفض 180 متراً ( أي ما يعادل 600 قدماً) تحت الأرض.

شلال فورينج فوسين في النرويج

 

متحف سفينة الفايكنج
يقع متحف سفن الفايكنج في أوسلو، ويعرض المتحف مجموعة من السفن الكبيرة التي تعود للقرن التاسع عشر، تلك السفن التي كانت مصدر رعب لكل من يلمح رؤيتها.

متحف سفينة الفايكنج في أوسلو

متحف سفينة الفايكنج في أوسلو

 

مضيق جيرانجير
من أجمل مضايق النرويج وأحد عجائب الطبيعة المدهشة، يقع مضيق جيرانجير في جنوب غرب النرويج بالقرب من يالو (بلدة ساحلية بالنرويج)، تحيط بها المرتفعات والجبال الخضراء الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 1000 متر، يمكنك التجول في المزارع الخصبة لمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة والشلالات المذهلة التي تخطف الأنفاس.

 مضيق جيرانجير في النرويج

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب جولة سائح في النرويج

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله