أفضل الأماكن السياحية في روما عاصمة إيطاليا

أفضل الأماكن السياحية في روما عاصمة إيطاليا

تعتبر روما عاصمة إيطاليا من الوجهات السياحية المميزة، فهي تمتلك المعالم التاريخية الرومانية الرائعة التي تجعلها مصدر جذب للعديد من السياح، ومن أبرز المعالم السياحية بها هو مدرج كولوسيوم ومتحف بورغيزي، كما تضم روما المطاعم الإيطالية الشهيرة والعديد من الأسواق التجارية الراقية والشعبية، فما هي أهم الأماكن السياحية في روما وأين تقع هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أفضل الأماكن السياحية في روما

مدرج كولوسيوم
مدرج كولوسيوم هو عبارة عن مبنى بيضاوي عملاق، يبلغ طوله حوالي 189 متر، وهو عبارة عن مدرج روماني يعود تاريخ بنائه إلى القرن الأول بين عامي 70 و 72 ميلادي.

يقع مدرج كولوسيوم في وسط مدينة روما، وهو أحد أعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية، ويعتبر مصدر جذب للعديد من السياح حول العالم، وسمي المدرج بهذا الاسم نسبة إلى تمثال نيرون الضخم الذي يقع بجانب المدرج.

ننصحكم بالتجول حول المدرج الروماني الرائع، والاستمتاع بمشاهدة المبنى من الخارج، كما يمكنكم الصعود إلى الطابق الثالث للمدرج والاستمتاع بمشاهدة المدرج من أعلى، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة من أعلى المدرج.

يمكنكم زيارة مدرج الكولوسيوم طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً، وتبلغ أسعار الدخول 12 يورو للشخص البالغ، والدخول مجاني لمن هم أقل من 18 سنة.

البانثيون
يعتبر البانثيون من أقدم الأبنية الموجودة في مدينة روما، وكان يمثل في الأصل معبد لجميع آلهة روما القديمة، ويحتفظ المبنى برونقه بالرغم من مرور مئات السنين على بنائه.

ننصحكم بالتجول حول مبنى البانثيون التاريخي والتعرف على تاريخ بنائه وأجزاء المعبد، ومن الداخل يوجد رواق دائري كبير يتكون من مجموعة من الأعمدة الضخمة المبنية من الجرانيت، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة، كما يوجد حوله أيضاً العديد من المحلات التي تقدم الأكلات السريعة والمشروبات اللذيذة.

يمكنكم زيارة المعبد يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً، وتكلفة الدخول للمعبد مجانية.


نافورة تريفي
تقع نافورة تريفي تحت قصر قديم عملاق، وتم بنائها عام 1762، وفي منتصف النافورة يوجد تمثال نيون الشهير على عربة يجرها حصانين.

تعتبر نافورة تريفي أكبر نافورة في المدينة، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 26 متر، وهي تعد أشهر نافورة في تاريخ روما، ومن أفضل الأنشطة التي ننصحكم القيام بها هي الجلوس حول النافورة ومشاهدة المناظر الفنية الرائعة أمام النافورة ويمكنكم الاستماع إلى موسيقاكم المفضلة وشرب كوب دافئ من القهوة .

متحف بورغيزي
يقع متحف بورغيزي في إيطاليا ، ويطل المتحف على مساحات خضراء شاسعة تضيف إليه منظراً جمالياً رائعاً، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أجمل اللوحات الفنية كما يحتوي على كم هائل من منحوتات التماثيل.


كنيسة سانتا ماريا
كنيسة سانتا ماريا هي واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، وهي تعتبر أقدم كنيسة رومانية تتميز بموقعها الجغرافي المتميز فوق تلة الإسكولينو بالقرب من تل اللاترانو.

بنيت الكنيسة على طراز عصر النهضة الباروكية، وبعد ذلك أضاف البابا غريغوري الحادي عشر أبراج الكنيسة التي تعتبر أعلى أبراج في روما.

تتميز كنيسة سانتا ماريا ببنيتها المربعة التي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، والتي تميزها عن كافة الكنائس الأخرى. يمكنكم مشاهدة الرواق الكبير في الكنيسة حيث يبلغ طوله حوالي 92 متر وتوجد على جانبيه مجموعة من التحف الفنية الرائعة.

تكلفة الدخول للكنيسة مجانية، ويمكنكم زيارة كنيسة سانتا ماريا طوال أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً، ما عدا يوم الأحد من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.

الدرج الإسباني
يسمى أيضاً بالسلالم الإسبانية، وهي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في روما، ويوجد بها تمثال الملك داوود وتمثال النبي موسى والذي يقع في الجهة الجنوبية للسلالم، وننصحكم بالتجول والتقاط الصور التذكارية الرائعة، ويوجد بالجزء الجنوب الشرقي نافورة تريفي الملغمة بالتماثيل الرائعة، وهي تمسى أيضاً بنافورة الأمنيات حيث يقوم الزائر برمي قطعة من النقود بها ويتمنى أمنية اعتقاداً منه أنها ستتحقق.


المنتدى الروماني
يقع المنتدى الروماني في قلب المدينة القديمة بين هضبتي بلاتين وكابتولين ،ويعتبر المنتدى الروماني من أهم المعالم السياحية في روما، وهو أخذ شكل المستطيل وكان مركزاً تقام به الاحتفالات اشعبية والانتخابات الحكومية، كما أنها كانت تمثل مركزاً هاماً للخطابات العامة واجراء المحاكمات العلنية.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة روما

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله