أفضل الأماكن السياحية في مراكش المغربية

أفضل الأماكن السياحية في مراكش المغربية

تعتبر مدينة مراكش من أجمل المدن السياحية في المغرب، فهي تمتاز بطبيعتها الحميلة الساحرة والمباني التاريخية العريقة، بالإضافة إلى الحدائق العامة المصممة برقي وجمال ليس لهما مثيل.

أفضل الأماكن السياحية في مراكش المغرب

ساحة جامع الفنا
تعتبر ساحة جامع الفنا من أفضل الأماكن السياحية في مراكش، وهي تقع عند مدخل مدينة مراكش، ويقصدها العديد من السياح من كل أنحاء العالم للتعرف على تراثها الخالد، والجلوس في أحد المقاهي المتواجدة هناك، وتناول وجبة طعام شهية أو أخذ مشروبك المفضل.

 

متحف مراكش
من أهم المتاحف الموجودة في مراكش، حيث يحتوي المتحف على مجموعة متميزة من التحف والمعروضات التي تجمع بين الفن المعاصر والأعمال الإسلامية المزخرفة.

 

حدائق ماجوريل
حدائق ماجوريل هي عبارة حدائق ذات تصميم متميز، حيث تجمع بين الألوان والطبيعة الخضراء، وتضم أنواع مختلفة ونادرة من النباتات التي تم جمعها من خمس قارات، ومن هذه النباتات نبات الصبار والنخيل والسراخس، وهي من أفضل الأماكن السياحية في مراكش، وهي من أجمل الحدائق الموجودة في مراكش.

 

أسواق المدينة التجارية
من أفضل الأماكن السياحية في مراكش، وهي مكان مميز لمحبي التسوق، حيث توفر العديد من المتاجر التي تبيع الاكسسوارات والعطور والتحف المصنوعة من النحاس، يمكنكم التمتع بأخذ جولة في السوق التجاري الكبير وشراء بعض الهدايا التذكارية.

 

جامع الكتيبة
يمتاز جامع الكتيبة بمئذنته المزخرفة ذات الطابع المعماري القديم والتي يبلغ طولها 70 متراً، ويعتبر جامع الكتيبة من أكبر الجوامع في مركاش والمغرب حيث يضم أحد عشر قبة منقوشة، بالإضافة إلى سبعة عشر جناحاً داخلياً، وتم تصنيف الجامع كأحد أهم المعالم السياحية في مراكش المغرب.

القبة المرابطية
تعتبر القبة المرابطية من أقدم المعالم السياحية في مراكش، حيث يعود تاريخ انشائها إلى عام 1064، وبنيت القبة في عهد علي بن يوسف لتكون دار للوضوء في جامع بن يوسف، وتمتاز القبة بالطراز المعماري القوي الذي لم يتدهور رغم مرور العديد من القرون والسنين.

حدائق المنارة
من أفضل الأماكن السياحية في مراكش، يمكنكم الذهاب للتمتع باستنشاق الهواء الجميل وسط المناظر الطبيعية الساحرة، وثم انشاء الحديقة في عهد الموحدين في أواخر القرن التاسع عشر، ويوجد في وسط المنارة بركة مياه كبيرة على عمق 2 متر.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أفضل الاماكن السياحية في مراكش المغربية

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *